اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 - 1:42 صباحًا
أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 3:39 مساءً

المجلس الاقليمي لصفرو يعقد دورته العادية لشهر شتنبر” الفيديو”

صفروسوريز: حسني عبادي

عقد المجلس الإقليمي لصفرو أشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر شتنبر 2016، يوم الأربعاء 28 شتنبر 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى بمقر العمالة، حيث تضمن جدول أعمال الدورة النقط المتبقية من الجلسة الأولى.

وقد تميزت هذه الجلسة بإلقاء عرض من طرف السيـد ممثل المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء و المــاء الصالـــح للشـــرب – قطاع الماء-  حول وضعية توزيع الماء الصالح للشرب في العالم القروي، كما تم الوقوف خلال المناقشة على مختلف الاكراهات التي يعاني منها هذا القطاع في العديد من الجماعات بالإقليم، وكذا اقتراح التدابير الممكنة للاستغلال الأمثل لهذه المادة الحيوية، وعبر السيد رئيس المجلس الإقليمي عن انخراط المجلس في إعداد المشاريع والعمل على توفير الموارد اللازمة لتعميم تزويد ساكنة العالم القروي بإقليم صفرو بالماء الصالح للشرب في إطار مقاربة تشاركية مع السلطات المحلية و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعات الترابية المعنية وجمعيات المجتمع المدني، تماشيا مع  توصيات المائدة المستديرة حول “التغيرات المناخية وتحديات تدبير الموارد المائية بإقليم صفرو” التي سبق أن نظمها المجلس في إطار الاستعدادات لمؤتمر اتفاقية الأطراف حول التغيرات المناخية “22 COP “.

كما أسفرت هذه الجلسة على المصادقة على شعار” logo ” المجلس الإقليمي لصفرو مع مراعاة تعديلات السادة الأعضاء المقترحة، وكذا المصادقة على فسـخ الاتفاقيـة المبرمـة بيـن المجلس الإقليمي ومحامي العمالة .

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إرجاء التداول في النقطتين المتعلقتين بدراسة مشروع الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2017 ومشروع الفائض التقديري إلى دورة لاحقة، نظرا لعدم توصل المجلس بحصته من الضريبة على القيمة المضافة .

وفي ختام هذه الجلسة، تليت برقية الولاء والإخلاص لأمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا
22 نوفمبر 2020 / قراءة

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

صفروسوريز: حسني عبادي تحت الإشراف المباشر  لعامل إقليم صفرو توصل موقع صفروسوريز من مصادره الخاصة بأن السلطات الاقليمية   والمحلية تستعد لإحصاء ساكنة الإقليم الذين سيخضعون للتلقيح ضد فيروس كورونا الذين يعانون من الأمراض  المزمنة حيث ستسخر كل إمكاناتها  البشرية و المادية من اجل إنجاح هذه العملية .
+ المزيد من أخبار ...