اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:32 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 9:54 مساءً

حصريا: اشغال الاجتماع الاخباري والتشاوري لوضع مشروع برنامج تنمية اقليم صفرو”الفيديو”

صفروسوريز: حسني عبادي

عرف يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2016 بالقاعة الكبرى لعمالة إقليم صفرو تنظيم الاجتماع الاخباري والتشاوري حول وضع برنامج تنمية الإقليم صفرو من تنظيم المجلس الإقليمي.

ويأتي هذا اللقاء الذي عرف مشاركة مختلف المصالح الخارجية الإقليمية والجهوية، تنفيذا لمضامين الدستور المغربي ولاسيما الفصل 139 منه  والذي ينص على ” تضع مجالس الجهات، والجماعات الترابية الأخرى ، اليات تشاركية للحوار والتشاور، لتسير مساهمة المواطنات والمواطنين والجمعيات في اعداد برنامج التنمية وتتبعها”، والقانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والاقاليم، والنظام الداخلي للمجلس الإقليمي لصفرو، وتفعيلا للمادة الرابعة من المرسوم 2.16.300 الصادر في 29 يوليوز 2016 بتحديد مسطرة تعداد برنامج تنمية العمالة او الإقليم.

وفي حديت خص به السيد “محمد ازلماط ” رئيس المجلس للموقع حول أسباب نزول هذا اللقاء صرح بأنه ” يأتي مشروع برنامج تنمية الإقليم في سياق عام يتسم بتكريس مبدا التدبير الحر للجماعات الترابية كفاعل أساسي ومسؤول عن تدبير شؤون الساكنة.

كما اعتبر ان اجتماع اليوم يعتبر محطة أساسية، تمكن من وضع مقاربة ورؤية استراتيجية، تتحدد من خلالها مراحل ومسطرة اعداد برنامج تنمية الإقليم وتتبعه وتحيينه وتقييمه واليات الحوار والتشاور بشأنه، مع القطاعات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني بتنسيق مع عامل الإقليم بصفته مكلفا بتنسيق أنشطة المصالح الخارجية الاقليمية.

وقع عرف اللقاء “الناجح “بحجم حضور المصالح الخارجية مناقشة جل المشاكل التي يتخبط فيها الاقليم وخصوصا مشاكل العالم القروي الذي يبقى أحد اوليات هذا المجلس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...