اليوم السبت 8 مايو 2021 - 10:36 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.      فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان     
أخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 11:19 صباحًا

ما هو رأي سلطة وزارة الداخلية بإقليم صفرو… ؟

صفرو سوريز

عبد العزيز البوهالي

 

قانونيا وأخلاقيا .. الحملة الانتخابية التشريعية لم تبدأ بعد ، إلا أن جل الأحزاب إن لم نقل كلها تمارس التضليل والخرق – معبرة عن أزمة أخلاق وقيم علما أن السياسة هي أخلاق ، افتقدناها مع الأسف – من خلال توزيع الهدايا والتقرب من المواطنين وارتياد المقاهي والمطاعم الشعبية التي لم يكن لها علم بتواجدها ، توفير أضحية العيد … إلى غير ذلك من الإكراميات والسلوكيات التي تظهر مرة كل خمس سنوات ، خلال موسم التقرب من الطبقات الشعبية لشراء ذممها . كما كثرت تحركات المرشحين المفترضين بين دواوير الإقليم وقراه ، وعقدها لقاءات في جنح الظلام – الشيء الذي يستحيل على عيون الداخلية ألا ترصده –  . وفي هذا الصدد نتساءل مع المواطنين عن سبب اللقاء الذي عرفه دوار آيت المسكين بجماعة العنوصر خلال الأسبوع ما قبل الأخير ، والذي سهر على تنظيمه رئيس هذه الجماعة -الذي لم ينظم ولو لقاء واحدا مع سكان جماعته منذ أن أصبح رئيسا ، بل لم يكلف نفسه عناء إصلاح الطريق الفرعية المهترئة  المؤدية لمركز جماعته والتي تعرف حركة سير نشيطة ، ممارسا بدوره سياسة الصم البكم أمام الكتابات التي نشرت حول هذه الطريق – مع المرشح المفترض للانتخابات التشريعية المقبلة المنتمي للحزب الحاكم ، هذا الأخير الذي يفترض أن يكون أول المدافعين عن القانون والأخلاق وحماية العملية كنموذج للآخرين، وليس أول من يخرقها ، لكن بخروقاته هاته يكون قد جسد المثل الشعبي القائل : ” الفقيه ألي طمعنا في بركته دخل الجامع ببلغته ” .

     نحن لا نتحامل على أحد ، ونرفض التضليل وخرق القانون من أي جهة كانت .. لكن يحق لنا أن نسائل السلطات الوصية بجماعة العنوصر ، هل كانت على علم بهذا اللقاء ؟ ولماذا هذا اللقاء في هذا الظرف بالذات، علما أنه منذ الإنتخابات الجماعية الأخيرة لم يعقد لقاء من هذا النوع ؟ وما موقفها من هذا السلوك ؟ وهل رفعت تقريرا في الموضوع للجهات التي هي أعلى منها ؟ ونسائل أيضا السلطات الوصية بالإقليم حول رأيها في هذا اللقاء ؟ وكيف تفسر ما يقع هنا وهناك من خروقات وشبهات ؟ وماذا أعدت للشفافية الحقيقية  ومحاربة الفساد الإنتخابي؟ وبالتالي كيف ستنفذ توجيهات ملك البلاد في هذا الصدد ؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.
15 أبريل 2021 / قراءة

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.

صفروسوريز: تعرف مدينة صفرو تميزا منفردا في مجال إبداعات الشباب الواعد والصاعد في مجال فن المديح والسماع الصوفي، والثراث الاندلسي بصفة عامة. ويعتبر الفنان والمنشد ادريس الداودي ابن هذه…
+ المزيد من أخبار ...