اليوم السبت 8 مايو 2021 - 11:25 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.      فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان     
أخر تحديث : السبت 3 سبتمبر 2016 - 7:45 مساءً

أين الرئيس..هل رحل إلى تافيلالت ؟

صفروسوريز : يونس وعمر ///

غياب طبيب المجلس البلدي ومعاناة متكررة لأسر فقدت عزيزا..شكايات مواطنين من ظلام دامس بأحياء هنا أو هناك… انتشار الكلاب الضالة رغم تأكيد الرئيس على نهاية المعضلة عبر التعاقد مع جمعية قتل الكلاب بملايين السنتيمات.. شكاية هنا ومقال هناك..
وفي المقابل، صمت أشبه ما يكون بقيلولة غذاء غني بالدهنيات مِن جهة المجلس ..حتى صفحة الرئيس وسيلفياته أغلقت..أين الرئيس ؟؟

هل رحل إلى تافيلالت؟

هل انعزل بجامعة الأخوين ليكمل المائة مليون سنتيم ويخرج لنا بشخصية جديدة ؟

هل غضب من عدم تزكيته في الإنتخابات البرلمانية ومن حدث اعتبار رفيقه ، عفوا أخيه رجل المرحلة ؟

أينك يا رئيس ؟

حتى الرافعة الكهربائية حزينة لغيابك.. وهي التي لم تعرف الطريق إلى الشهرة إلا معك..هي التي لم تعرف الصور منذ أيام الأبيض والأسود !

حتى جنبات الوادي لم تعد تجد من ينقيها .. ولا من يهتم بها بعدك !حتى مقر البلدية وحبتا الكرز الصفراويتين تفتقدك ..

حتى “البوط ” يا رئيس يقف حزينا، كئيبا..ينظر كل خُف إلى زوجه نظرة ألم وفراق . من غيرك منحه هيبة وقيمة وهو يجاور بذلتك الأنيقة بربطة عنق أكثر أناقة !

حتى المعول يبكي ..ينوح وهو يخشى أن تعود الأيام التي كانت الأيادي الخشنة تمسكه ..تحفر به ساعات وساعات دون رحمة..يشكي، يتوق لمرحلتك التي يرفض أن تمر، وهو يتذكر الأيادي الناعمة التي تلامسه .. التي لا تحفر به أكثر من ثواني أخذ صور !

حتى نحن تعساء ، غرباء عن ذواتنا وقد غابت عنا لوحات كانت تجعلنا نضحك من أعماقنا ! وكم هو صعب أن نضحك في هذا الزمن القاسي لولا تلك السيلفيات في الفدان الخالي..أو مع البوط والحذاء !

حتى الكائنات الضارة أضحت تائهة، ضائعة دون عمل ..ودون جدوى! ماذا تجدي لفات الحشيش دون عمل ؟ ولأي شيء تصلح أم الخبائث إن لم تستطع نسيان غيابك !

حتى الكتاب المأجورون وزعيمتهم..أضحوا دون فائدة ، فمن يهاجمون دفاعا عنك ؟ وكيف لك يتقربون ؟ أين سنجد كتابات عبيطة بعد اليوم ذوذا عنك ؟ أين سنجد شبه كاتبة غبية تشرح لنا سبب تخليك عن الندوة بأسلوب أغبى ؟

حتى الباعة المتجولون يا رئيس أوقفوا احتجاجاتهم..حتى ح.ب وساكنة بودرهم تَرَكُوا ملف النفايات..حتى مولاي اسماعيل نست ضرر الشاحنات..جميعهم، تَرَكُوا قضاياهم و هاهم عنك يبحثون..يتسائلون حائرين: أين الرئيس ؟

عد إلينا يا رئيس..

لا نريد تنمية صناعية ولا طفرة اقتصادية، يكفينا أن نشتغل في “المحلبات” أو نكتري محلات الأوقاف..تكفينا المكتبات ومعاهد التعليم الخاص واللغات ..وهل هناك أفضل من إطعام الصفريويين “الرايب” وبيعهم الكتب ؟

لا نريد شلالا..ولا سباحة في مياهه. أصلا السباحة والإختلاط حرام..

عد إلينا يا رئيس، فقد عودتنا على زلاتك..حد الإدمان! وقد عشقنا سيلفياتك حد الثمالة !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.
15 أبريل 2021 / قراءة

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.

صفروسوريز: تعرف مدينة صفرو تميزا منفردا في مجال إبداعات الشباب الواعد والصاعد في مجال فن المديح والسماع الصوفي، والثراث الاندلسي بصفة عامة. ويعتبر الفنان والمنشد ادريس الداودي ابن هذه…
+ المزيد من أخبار ...