اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:12 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 29 أغسطس 2016 - 3:04 مساءً

22 حالة إغماء بين الأطر التربوية بعد إضراب 48 ساعة أمام البرلمان

22 حالة إغماء بين الأطر التربوية بعد إضراب 48 ساعة أمام البرلمان
قراءة بتاريخ 29 أغسطس, 2016

صفروسوريز:

كشفت مصادر من داخل تنسيقية خريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار تربوي، أن عدد الإغماءات في صفوف الأطر التربوية بلغ إلى حدود صباح يومه الاثنين 29 غشت 2016، 22 حالة إغماء بعد قرارهم الإضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة.

وافادت المصادر ذاتها أن هذه الإغماءات تأتي بعد أن قرر خريجو المدارس العليا للأساتذة التصعيد في أشكالهم الإحتجاجية ضد الحكومة التي يتهمونها بنهج “سياسة الآذان الصماء” تجاه قضيتهم، بعد سلسلة من الإحتجاجات والإعتصامات التي قوبلت بقمع شديد أمام البرلمان، خاضوا بعدها إضرابا عن الطعام بدأ منذ يوم أمس وينتهي مساء يومه الإثنين.

والجدير بالذكر  ان الحكومة صادقت على برنامج تكوين 10000 إطار تربوي، وفق اتفاقية إطار بين كل من وزير الدولة، وزارة التعليم العالي، وزارة التشغيل، وزارة الاقتصاد والمالية، رؤساء الجامعات، مديري المدارس العليا للأساتذة وممثلي القطاع الخاص، يهدف إلى تزويد القطاع الخاص بأطر تربوية تتكلف الدولة بتكوينهم، وذلك بمبلغ مالي قدره 161 مليون درهم، غير أن ممثلي القطاع الخاص تملصوا من الاتفاقية، وقرروا عدم الالتزام بتشغيلهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...