اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 5:54 مساءً
أخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2016 - 11:11 مساءً

مضامين صحف: الوزير حداد يترشح باسم الاستقلال

صفروسوريز:

مضامين الصحف الصادرة في عددها ليوم غد الاثنين 29 غشت 2016، نستهلها من يومية “المساء” التي اوردت أن لحسن حداد وزير السياحة القيادي في حزب الحركة الشعبية، يقود اتصالات مكثفة من أجل الحصول على التزكية الانتخابية من حزب الاستقلال بجهة خنيفرة بني ملال.

واوردت اليومية ذاتها ان لحسن حداد دخل في صراع عنيف مع كل من محند العنصر وحليمة العسالي بعد إعلان ترشه لمنصب الأمانة العامة في المؤتمر الأخير للحركة، حيث اتصل حداد بالمنسق الجهوي لحزب الاستقلال من اجل الحصول على التزكية الانتخابية باسمه في الاستحقاقات المزمع إجراؤها بعد أسبوعين من الآن.

وفي خبر آخر أفادت ” المساء” أن رئيس جامعة الكراطي يكذب على الملك في لائحة التوشيحات، قائلة ان جامعة الكاراطي التي يترأسها محمد مقاتل الحارس الشخصي للملك، قد قدمت معطيات مغلوطة بشأن البطلة خولة اوحماد التي تم توشيحها من طرف الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال 53 لعيد الشباب.

وزادت اليومية ذاتها استنادا إلى معطيات توصلت بها أن خولة اوحماد التي تم توشيحها على أساس انها بطلة العالم لرياضة الكاراطي في وزن 50 كيلوغرام هي ليست كذلك في حقيقة الامر، بل انها حلت في المركز الثاني لبطولة العالم للفتيان والشبان 2015، التي جرت في أندونيسيا في الفترة ما بين 12 و 15 نونبر.

وتضيف المساء أن بلاغ وزارة التشريفات والقصور الملكية والأوسمة أكد ان الملك وشح خولة اوحماد بصفتها بطلة للعالم، بينما المثير في عملية التحايل هاته تضيف الماء، ان هناك بطلا مغربيا ثانيا هو ياسين السكوري على ميدالية فضية في وزن اقل من 63 كيلوغرام لكن اسمه لم يدرج ضمن قائمة الأسماء المرشحة.

من جهتها خصصت “اخبار اليوم” مقالا لقضية أزمة “لاسامير”، حيث كتبت أن محمد حسين العمودي رئيس الشركة، راسل مؤخرا الملك سلمان وطلب لقاءه لإيجاد حل لوضعية الشركة التي دخلت في أزمة مالية خانقة إثر تأخرها في سداد ديونها للجمارك والبنوك، مما أدى الى توقفها عن أنشطة التكرير منذ السنة الماضية.

وفي السياق ذاته أضافت أخبار اليوم ان المالك لأزيد من 67 بالمائة من رأسمال الشركة، طلب من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وساطة في تصفية قضية لاسمير لاسترجاعها، وإلغاء حكم التصفية القضائية.

إلى يومية “الأخبار” التي كتبت ان رئيس جماعة بني كرفط بدائرة مولاي عبد السلام بنمشيش بضواحي مدينة العرائش، أقدم في سابقة من نوعها، على استقدام لجنة خاصة تابعة للمديرية الإقليمية للضرائب بالمدينة، بهدف إقامة مزاد علني لحمار جرى بيعه ب 150 درهما.

وأضافت الجريدة بحسب مصادرها من داخل الجماعة المذكورة، ان القرار أثار موجة من السخرية والتذمر على رئيس الجماعة المنتمي لحزب العدالة والتنمية، خاصة ان الجماعة خصصت دورة استثنائية، وكان الجميع ينتظر مناقشة أوضاع الدواوير التي تشرف عليها هذه الجماعة، والبالغة 30 دوارا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...