اليوم السبت 23 سبتمبر 2017 - 3:20 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 28 ديسمبر 2014 - 1:01 مساءً

حقيقة الطائرات الخمس التي استعملها الملك في تنقله إلى تركيا

ما حقيقة الطائرات الخمس التي روجت لها بعض الصحافة التركية التي استعملها الملك في تنقله الأخير من الإمارات إلى اسطنبول…؟؟

مصادر مطلعة أوضحت وفق ما نشرته “الأيام” أن الأمر يتعلق بطائرتين فقط وهي التي يستعملها الملك في سفرياته الخاصة والرسمية مند اعتلائه العرش صيف 1999.

الطائرة الرسمية التي يستعملها الملك في تنقله خارج المغرب من نوع بوينغ 737 وهي طائرة كبيرة يتم تجهيزيها أسبوعا قبل سفر الملك وتخضع للصيانة والإعداد وتعوض الكراسي بصالة وغرفة نوم ومكتب وتزود بكافة الوسائل اللوجستيكية اللازمة للرحلة.

وهناك طائرة ثانية اصغر من البيونغ 737 وتخصص لمرافقي الملك من حراس امن وطباخين وكل ما يتعلق بالملك خلال إقامته المعتادة بالقصر الملكي بالرباط.

ويتكون الوفد المرافق للملك من 150 إلى 200 فرد. يضم طباخين وخدم ومربين في حالة مرافقة أعضاء عائلته الصغيرة.

وفيما يخص التامين الأمني والحراسة فإلى جانب حراس الأمن الملكي المعروفين يرافقه خارج المغرب ضباط سامون من الدرك الملكي وضباط القوات المسلحة الملكية.

بالنسبة لمكان الإقامة من غير فرنسا التي يملك فيها إقامة خاصة فان المعتاد في سفريات الملك الخاصة استئجاره لفندق بكامله وبجميع مرافقه طيلة مدة الإقامة.

ويسبق الملك في كل سفرية فرقة أمنية تسمى ” لابري” وتضم ضباط من مديرية الدراسات والمستندات “لادجيد”، وهي التي تتولى مسح مكان الإقامة وتأمينه وتستطلع حتى المباني القريبة من مكان الفندق.

ويتكلف امن البلد المضيف حراسة وتامين محيط الفندق ولا دخل للحرس الملكي في ذلك حيث تناط به حراسة داخل الإقامة وليس خارجها.

الطائرة التي تقل الملك فانه يتم إعدادها أسبوعا قبل السفر حيث تقوم برحلة تجريبية للبلد الذي سيحل فيه الملك ويشرف على الرحلة ربان من القوات المسلحة الملكية الذي يختبر الطائرة في الجو ويكتشف أماكن المطبات الهوائية خلال الرحلة. وأيضا مكان الإقلاع والنزول.
ومن جهة أخرى قالت مصادر اعلامية أن الطائرات تحمل مساعدات للاجئين السوريين بتركيا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

“جنة ضاية عوا ” تتحول إلى أرض قاحلة والسلطات المحلية والمنتخبة خارج التغطية
22 سبتمبر 2017 / قراءة

“جنة ضاية عوا ” تتحول إلى أرض قاحلة والسلطات المحلية والمنتخبة خارج التغطية

صفروسوريز: على سفوح جبال الأطلس المتوسط، كانت في السابق ضفاف بحيرة “ضاية عوا” تتزين بأشجار الصنور والبلوط والأرز، فيرسمها اخضرار الأشجار لوحة ربيعية تلامس جمال الأطلس وبهاء طبيعته. لكن الآن، أصبح المكان مجرد أرض مليئة بالتشققات بدون ماء، محاطة بأشجار خضراء تروي قصة هذه البحيرة. جفاف البحيرة، التي كانت من بين…
+ المزيد من أخبار وطنية ...