اليوم الإثنين 10 مايو 2021 - 2:38 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.      فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان     
أخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2016 - 6:32 مساءً

شيء ما نتن في مدينة صفرو !

صفرو سوريز: يونس وعمر .

في زمن الصمت ،زمن الغياب.. وحده شلال صفرو يظل شامخا، صامدا ، حاضرا يغسل كل مساحيق التجميل التي تطلي الوجوه..
وحده شلال صفرو يأبى أن يخضع لكل المقايضات..كل التوازنات التي تحاول تحريف الحقائق حتى تظل ثابتة.

مرة أخرى، تأبى فضيحة تفويت الشلال أن تطوى..أن توضع في الرف، بعد توجيه عدد من هيئات المجتمع المدني لمراسلات إلى وزارة الداخلية ومكتب جطو وعدد من الإدارات ذات الإختصاص.

كنت أنتظر منذ مدة ليست بالوجيزة ردة فعل المعارضة بالمجلس البلدي..كنت أنتظر ردة فعل الجمعيات الحقوقية وحتى الأحزاب الغير ممثلة بالمجلس..دون جدوى !

أليست مؤسسة كرز جمعية تضم عددا من أعضاء المجلس ؟ ألم يكن تفويت الشلال لهذه الجمعية خرقا لكل القوانين ذات الصِّلة ؟ ألم يكن تحويل شيك بستة وتلاثين مليون سنتيم (قيمة صفقة التفويت ) بشكل مباشر لجمعية معينة تبديدا لأموال عمومية ؟

لماذا لم تواجه المعارضة هذا الخرق بالتوجه إلى القضاء..لماذا لم تنزل إلى الشارع؟ لماذا لم تعقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على كل
المعطيات ؟

لماذا لم تتحرك الجمعيات الحقوقية بالمدينة؟ ألسنا أمام مَس بالحقوق الإقتصادية للساكنة؟
لماذا لم تصدر الأحزاب الغير ممثلة في المجلس بيانات استنكار على الأقل ؟

وقبل كل هذا وذاك..أين هي السلطات مما يجري؟ أليس الوالي والعامل مسؤولان مباشران على تطبيق القانون؟ لماذا لا يتم تكذيب كل هذه الأخبار إن كانت مغالطات أو إيفاد لجان تحقيق لكشف الملابسات !

أين هم برلمانيونا ؟ هل تمت مسائلة وزير الداخلية ؟
وأخيرا وليس آخرا..أين محلفط ومزلفط وكل تجار الألم ممن يحترفون الركوب على وقفات البسطاء؟

اليوم..نسمع عن تحركات لإرجاع الأموال إلى الجمعية المفوت لها !! نسمع عن مساع حثيثة لإرجاع ستة وتلاثين مليون سنتيم إلى أصحابها ! وهو ما معنىاه أن أحدهم سيدفع من جيبه هذا المبلغ للجمعية المذكورة قبل أن يستردها بطريقة أو بأخرى ! رجاءا..كذبوا كل هذا قبل أن نكذب كل شعارات القانون داخل هذا الوطن !

رجاءا أخبرونا..فقد قالوا أن الوصول إلى المعلومة حق يكفله الدستور !

إن توجه هيئات المجتمع المدني بشكل مباشر كل مرة إلى مؤسسات توجد في المركز ، لهو أكبر دليل على خلل ما يستوجب التدخل ! هنا حيث لا تواصل..لا معلومة..لا نفي ولا تأكيد !

فإما أن كل المؤسسات قد استقالت من مهامها ..من سلطات وممثلين برلمانيين، من مؤسسات حزبية ،نقابية بل وجمعيات حقوقية ..وإما أن الإنتخابات البرلمانية المقبلة قد جعلت من معاني الحق في المعلومة ودولة المؤسسات والقانون “شعارات مع وقف التنفيذ”..وبين البينين، هناك ثقة تتهالك وإحساس أن شيئا من نتن داخل هذه البقعة !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.
15 أبريل 2021 / قراءة

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.

صفروسوريز: تعرف مدينة صفرو تميزا منفردا في مجال إبداعات الشباب الواعد والصاعد في مجال فن المديح والسماع الصوفي، والثراث الاندلسي بصفة عامة. ويعتبر الفنان والمنشد ادريس الداودي ابن هذه…
+ المزيد من أخبار ...