اليوم الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:35 صباحًا
أخر تحديث : السبت 20 أغسطس 2016 - 12:04 مساءً

مصوّر فيديو “توقيف وسط الأوطُورُوت”: الدرك تحرّك لاعتقالِي

صفروسوريز: متابعة

كشف سائق السيارة الذي قام بتصوير دركي يعترض طريق المركبات وسط الطريق السيار أن “رجال الدرك بمدينة أكادير ذهبوا إلى منزله بحثا عنه، موجهين إليه استدعاء من أجل الحضور إليهم”. وأكد المتحدث ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنه علم من مصادره الخاصة أن الجهاز المذكور أصدر في حقه مذكرة بحث على المستوى الوطني بتهمة “عدم الامتثال”.

وقال السائق حسن وركا، البالغ من العمر 47 سنة، إنه كان في طريقه نحو مدينة مراكش ومنها إلى مدينة الدار البيضاء، عبر الطريق السيار في العاشر من غشت الجاري، حين اعترض سبيله بغتة رجل من الدرك الملكي؛ وهو ما تسبّب في توقيف سيارته بطريقة شكلت خطرا عليه وعلى الدركي، كما سقطت عدد من الأشياء داخل السيارة بفعل القوة الكبيرة التي حَصر بها سرعة السيارة.

وأفاد المتحدث، لجريدة هسبريس الإلكترونية، بأن سيارته لو لم تكن مجهزة بوسائل حماية وأمان كافية لوقعت الكارثة، موضحا أنه لطالما تعرّض لمثل هذه التصرفات وحُررت ضده مخالفات وسط الطريق السيار، دون أن يبدي تحفظا؛ “إلا أن تأكيد مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، أن هذا التصرف من طرف رجال الدرك الملكي يعد مخالفة قانونية ولا يحق لهم القيام به جعلني أعرف ما لي وما علي”، وفق قول وركا.

وأشار صاحب شريط الفيديو، الذي بات حديث مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، إلى أنه مواطن بسيط بمستوى تعليمي لا يتعدى الباكالوريا؛ غير أنه “مُلم بقانون بلاده وبمقتضيات الدستور التي صوّت عليه المغاربة”، لافتا إلى أن “شبكة الأنترنيت باتت تتيح، اليوم، للجميع معرفة تفاصيل المدونة والقوانين ومشاريع القوانين”، يقول المتحدث.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو
10 أبريل 2018 / قراءة

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو

صفروسوريز : جسني عبادي نظم المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشراكة مع جمعية نادي المرأة فاطمة الفهرية وبدعم من نادي إنيرويل مرس السلطان عملية إعذار حوالي 350 طفل استفاد منها أطفال الأسر المعوزة بمختلف أحياء المدينة والإقليم، مع توزيع الملابس والهديا والافرشة للاسر المعوزة . هذه الحملة المميزة والناجحة حسب تصريحات الساكنة،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...