اليوم الأربعاء 21 فبراير 2018 - 7:34 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الخميس 18 أغسطس 2016 - 3:39 مساءً

تراجع خدمات ورشات الصيانة والإصلاح التابعة لشركة سيارات داسيا بفاس

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

     نظرا للإقبال المتزايد على اقتناء سيارة داسيا وفرت الشركة بمدينة فاس ورشتين للصيانة والإصلاح.. والثقافة السائدة لدى المواطنين ،خصوصا من اقتنوا سيارات جديدة، هي متابعة الصيانة والإصلاح بإحدى الورشتين : سيدي ابراهيم أو عين الشقف. ومجموعة لا يستهان بها من الزبائن تقصد ورشة عين الشقف لعدة اعتبارات منها عدم وجود مواعيد مسبقة، وانفتاح الورشة على الزبائن الذين يستطيعون متابعة صيانة أو إصلاح سياراتهم ، بخلاف ورشة سيدي ابراهيم…

     وبالفعل تعرف ورشة عين الشقف نشاطا وإقبالا بسبب نوع المعاملة كذلك التي يواجه بها الزبائن والتي فعلا تختلف كليا عن تلك المرصودة بورشة سيدي ابراهيم . إلا أنه خلال الشهور الأخيرة تم تسجيل تراجع في الخدمات المقدمة ، تراجع ليس على مستوى معاملة المسؤولين المباشرين بالورشة ، بل في بعض الخدمات المفروض توفرها والتي سنشير لها في المطالب، – وعلى سبيل المثال فقط – في الماضي كان التقني المسؤول عن صيانة السيارة لايركبها إلا بعد أن يقوم بعملية تغليف المقعد والمقود والأرضية حفاظا على نظافة السيارة ونظافة ملابس صاحبها، وهذه معاملة استحسنها الجميع لما تعبر عنه من احترام للزبائن، لكن مؤخرا غاب هذا الاحترام ،مما جعل مقاعد السيارات وملابس الزبناء تتعرض للأوساخ. وبتساؤلنا في الموضوع تبين أن الإدارة المسؤولة لم تعد تزود الورشة بالأغلفة ، وهذا تراجع غير مقبول في زمن المنافسة.. تراجع ساوى بين ورشة شركة وورشة عادية من حيث انعدام النظافة.. ولتوضيح الخدمات الضرورية، نطالب المسؤولين بالشركة بما يلي :

– توفير الأغلفة الكافية واستمراريتها حفاظا على نظافة مقاعد السيارات وليشعر الزبون أنه فعلا في ورشة شركة محترمة ويقدر الفرق المادي الزائد في الصيانة والإصلاح عن ورشة عادية بأي مكان.

– توفير مراحيض خصوصا وأن الورشة بمكان بعيد عن المدينة ، ومن بين الزبناء كبار السن والمرضى…

– توفيرآلة لتوزيع القهوة والمشروبات، ولو بثمن رمزي ، يحتسيها ويشربها المنتظرون من الزبناء.

– توفير مقاعد كافية بمكان محترم لاستراحة الزبناء.

– نفس المطالب يجب توفيرها كذلك بورشة سيدي ابراهيم إضافة لتحسين المعاملة.

     أمور ليست بالكمالية بل هي من أبسط الضروريات التي يجب على شركة تحترم زبائنها أن توفرها ، علما أن فرق أثمنة الصيانة والإصلاح شاسع بالمقارنة مع باقي محلات الإصلاح والتي من بينها ورشات محترمة كذلك.. مما يفرض على الإدارة المعنية مراجعة تعاملاتها خصوصا وأن ورشة عين الشقف وحدها توفر مدخولا  كبيرا ،من الإصلاح والصيانة، للشركة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

مؤسسة عرشان للتضامن والعدالة الاجتماعية في قلب المغرب العميق
20 فبراير 2018 / قراءة

مؤسسة عرشان للتضامن والعدالة الاجتماعية في قلب المغرب العميق

صفروسوريز: في إطار المساعدات الطبية التي دأبت مؤسسة محمود عرشان للتضامن والعدالة الاجتماعية تقديمها لسكان العالم القروي، بشراكة مع جمعية إسعاد لمبادرة الصحة ودعم التنمية بفاس والجمعية الوطنية للقابلات بفاس وبمساعدة مندوبية وزارة الصحة بإيفران وبتنسيق مع جمعية صفروسوريز للصحافة والاعلام  ، ستقوم المؤسسة يومي السبت 24 والأحد 25 فبراير…
+ المزيد من أخبار وطنية ...