اليوم الأربعاء 21 فبراير 2018 - 7:33 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 5 أغسطس 2016 - 5:32 مساءً

الاوبئة تهدد ساكنة ستي مسعودة المجاورين للسويقة بصفرو “الفيديو”

صفروسوريز:حسني عبادي/يونس وعمر

تلقى موقع صفرو سوريز اتصالا صبيحة اليوم من طرف بعض ساكنة ستي مسعودة (قرب مستوصف الحي)، يشتكون فيه من تحويل أبواب منازلهم إلى مزبلة يرمى فيها الدجاج الميت والسمك والخضراوات الفاسدة بشكل يجعل أطفالهم عرضة للأمراض ومساكنهم كريهة الرائحة. بمجرد انتقال طاقم الموقع، تفاجأنا من صور دجاج ميت مرمي هنا وهناك، وروائح جد كريهة تعم المكان !.

IMG_4813

إن وجود مثل هذه النقاط داخل المدينة هو دليل آخر ينضاف ليسجل عشوائية تسيير عدد من المرافق وضعف منظومة المراقبة بالمدينة ! لماذا لا تتجاوب السلطات المحلية والمجلس البلدي مع مطالب وشكايات السكان عندما يتعلق الأمر بأضرار حقيقية تتحملها الساكنة ؟ هل أضحى الإحتجاج الوسيلة الوحيدة لحل مشاكل السكان ؟ نتمنى من المجلس البلدي أن يتحرك على وجه السرعة لمعالجة الأمر ووقف الضرر الذي يطال المواطنين، وفرض حلول جدية على شركة أوزون لتغيير حاويات الأزبال الممتلئة بأخرى فارغة ونظيفة كل يوم ..كما نتمنى أن تتدخل السلطات المحلية لمنع رمي الدجاج الميت بهذا الشكل، أولا لما يمكن أن يخلقه تعفنها من أمراض وأوبئة ثم لمنع استعمال وبيع لحمها في السوق من جديد !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

مؤسسة عرشان للتضامن والعدالة الاجتماعية في قلب المغرب العميق
20 فبراير 2018 / قراءة

مؤسسة عرشان للتضامن والعدالة الاجتماعية في قلب المغرب العميق

صفروسوريز: في إطار المساعدات الطبية التي دأبت مؤسسة محمود عرشان للتضامن والعدالة الاجتماعية تقديمها لسكان العالم القروي، بشراكة مع جمعية إسعاد لمبادرة الصحة ودعم التنمية بفاس والجمعية الوطنية للقابلات بفاس وبمساعدة مندوبية وزارة الصحة بإيفران وبتنسيق مع جمعية صفروسوريز للصحافة والاعلام  ، ستقوم المؤسسة يومي السبت 24 والأحد 25 فبراير…
+ المزيد من أخبار وطنية ...