اليوم السبت 19 أكتوبر 2019 - 1:23 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 31 يوليو 2016 - 1:54 مساءً

تكريم الملك للسي عبد الرحمان اليوسفي وطموح البيجيديين

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

     كشفت الالتفاتة الملكية ،بتكريم المناضل التاريخي السي عبد الرحمان اليوسفي ، عن “فوبيا اليوسفي” التي يعاني منها بعض المرتزقة المسخرين، وأسيادهم، لنفث السموم بالصفحات الاجتماعية… فعبر تاريخ الحكومات المغربية المتعاقبة لم يعرف رئيس وزراء أو رئيس حكومة شعبية واحتراما من لدن الخصوم قبل الأصدقاء مثلما عرفهما المجاهد السي عبد الرحمان اليوسفي ، هذا الهرم الذي تعددت الأوصاف التي نودي بها من المقاوم للمجاهد للوطني للمناضل للعم … أوصاف ما نالها أحد ولن يحلم بها آخر… وليس عبثا أن يفتح معه الملك الراحل الحسن الثاني قنوات الاتصال – وهو الشخص المطلوب رأسه من قبل – طالبا منه إنقاذ المغرب من السكتة القلبية ،الطلب الذي لم يوجه أبدا لغيره ، واللقاء الذي خصه به دون غيره ، وطريقة تقديمه للأميرين ” سلموا على عمكم سي عبد الرحمان”.. كل هذا وغيره لم يأت اعتباطا .

     قد يغضب مني السي عبد الرحمان وأنا أذكر بعض خصاله لأنه هو الرجل المتميز بالإيثار والترفع والبساطة ونكران الذات، تحمل المسؤولية وغادرها دون فيلا ولا مناصب ولا تقاعد …، يعتبر نفسه جنديا لهذا الوطن ، قاوم من أجله أيام الاستعمار حين كان البعض عدما، وناضل من أجله كذلك في سنوات الرصاص التي استغلها بعض المتنطعين الجاعلين أنفسهم رهن الإشارة لضرب قوى اليسار، لهذا فالسي عبد الرحمان لا يحب أبدا ذكر بأعماله.

     تسمية شارع باسم السي عبد الرحمان اليوسفي حركت ضغينة وحقد الحاقدين على هذا الوطن ، إذ باستهزائهم وقولهم مثلا : ” طموح بنكيران وطموحنا معه أكبر من حجرة في الشارع …” يضرب ليس في السي عبد الرحمان اليوسفي فقط ولكن يمتد للمكرم ( مع كسر الراء المشددة ) الذي هو ملك البلاد ، وهنا يحق لنا  التساؤل عن هذا الطموح الذي يفوق التوظيفات والمناصب والامتيازات والتقاعدات والفيلات والأراضي والمزارع والحجرة في الشارع… طموح لابد لنا كشعب وملك معرفة حدوده ليتسنى لنا توفيره لهم إن كان في حدود المعقول وكانوا هم يستحقونه ، حتى لا يبقى طموحا مجهولا قد يفاجئنا لا قدر الله بما لا يتحمله الوطن …

     لذا على أهل الفتنة أن يعوا جيدا أن تسمية شارع باسم شخص ما، هو بمثابة اعتراف وتقدير وتكريم ، لا تزيده لا مالا ولا جاها ولا طولا ولا عرضا … كما على رئاسة حزب البيجيدي أن تعلن موقفها صراحة مما يكتب بمواقعها بأقلام أزلامها ، فمن التهديد للتشكيك للتخوين للطموح المجهول .. هي أمور قد زادت عن حدها ولابد من توضيح الأمور للشعب خصوصا وأن فئة عريضة أصبحت تشك في النوايا والخلفية المرتبطة بمجموعة من التصريحات والمواقف .. وعلى الدولة حماية البلد ووضع حد للتهديدات والتصريحات المبطنة وقلة الحياء والسخرية والوقاحة التي لا تتماشى وقيمنا الإسلامية والوطنية ، والتي لم تسجل على المغاربة حتى في أحلك ظروف سنوات الجمر والرصاص .

     أمام هذا السيل من التعليقات والتعليقات المضادة والتي تكشف عن نوايا وخلفيات وجب التيقن والتحقق منها ، كما تكشف عن تساؤلات وتخوفات الشعب المغربي مما ينشر في المواقع الإلكترونية البيجيدية ، مرة أخرى نطالب وبإلحاح الدولة المغربية تحمل مسؤولياتها الوطنية قبل فوات الأوان …elyousfi-550x309

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ
9 أكتوبر 2019 / قراءة

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ

صفروسوريز: توصل موقع صفروسوريز ببيان موقع من طرف مكونات التحالف الجديد للجماعة الحضرية بصفرو والمكون من حزب الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي، ننشره كما توصلنا به:
+ المزيد من أخبار وطنية ...