اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 10:02 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2016 - 5:35 مساءً

هل من غيرة للجماعة الحضرية لصفرو ؟

صفرو سوريز   عبد العزيز البوهالي

 

مجبرون مرة أخرى للعودة لموضوع احتلال مواقف السيارات بمدينة صفرو ، إجبارنا هذا يأتي بعد اللامبالاة التي تواجه بها الجماعة الحضرية لصفرو كل المقالات المخالفة للرأي والتوجه المقدس لمسيري هذه الجماعة ، والمقالات والكتابات التي لا تتماشى ورغبات وإملاءات المتحكمين في رقاب هذا البلد من خلال هذه الجماعة وغيرها .. إجبارنا جاء واستفحال الوضع بمواقف السيارت بالمدينة والتي تتحكم فيها لوبيات تهيء القاعدة الانتخابية المقبلة من خلال ما يروج بالشارع وما ينقل من تطمينات لهذه الفئة التي حتما عليها رد الجميل بالأجمل .. إجبارنا حركه ما يصلنا من أخبار وصور عن جماعات أخرى بالتراب الوطني التي فضلت مصلحة المواطنين جاعلة إياها فوق أي مصلحة أخرى .. فإذا كانت الجماعة الحضرية للمحمدية اتخذت قرارا شجاعا بمنع استغلال مواقف السيارات من أي جهة كانت وأنعمت على المواطنين بمجانية الركن والوقوف والتوقف ، فإن جماعة أكادير بدورها اتخذت قرارا صائبا جعل حدا للسيبة والتسيب والاستيلاء على الملك العام واستغلاله ، وحمت المواطنين من اللوبيات المتنوعة ، وأغنت مداخيل الجماعة بوضعها تعرفة رمزية لوقوف السيارات والدراجات بمدينة أكادير ، لتخرج المدينة من الفوضى العارمة التي تعيشها مجموعة من المدن المغربية وضمنها مدينة صفرو التي سبق لنا أن تناولنا هذا التسيب المتفشي  بها بهذه الجريدة الإلكترونية ” صفرو سوريز ” مرتين :

1/ بتاريخ 8 يونيو 2016 تحت عنوان : “ابتزاز… واستغلال للملك العام بصفرو” .

2/ بتاريخ 24 يونيو 2016 تحت عنوان : ” عودة لموضوع ابتزاز … واستغلال الملك العام بصفرو ،     بعد عدم استجابة المسؤولين ” .

     واليوم ونحن نتطرق للموضوع من جديد ، وللمرة الثالثة نتساءل مع المواطنين : متى نلمس في جماعتنا الحضرية الذكاء الذي قد يجعلها تنخرط في العمل الجاد عوض التراشق وأسلوب التحدي والتناقض في المواقف والتصريحات والقرارات الارتجالية وردود الأفعال والشعبوية ..؟ ، ومتى ستتدخل الجهات المسؤولة الأخرى الأعلى مرتبة لتنبه الجماعة الحضرية لصفرو لاختصاصاتها ، وتحثها على الاهتمام بما يفرضه عليها القانون لا ما تفرضه النظرة الحزبية والانتخابوية الضيقة ، حماية للوطن والمواطنين ، وسلاحا لنا نتباهى به  أمام باقي الجماعات الوطنية ، حتى لا يطبق علينا “اقتلوا من لا غيرة له “… وأملنا تدخل الجهات الأعلى حتى لا نضطر للعودة للموضوع بطريقة أخرى…13332715_1050174905036271_625108444724110945_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ
9 أكتوبر 2019 / قراءة

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ

صفروسوريز: توصل موقع صفروسوريز ببيان موقع من طرف مكونات التحالف الجديد للجماعة الحضرية بصفرو والمكون من حزب الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي، ننشره كما توصلنا به:
+ المزيد من أخبار وطنية ...