اليوم السبت 19 أكتوبر 2019 - 12:19 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 7:45 صباحًا

المجلس الاقليمي لصفرو ينفتح على محيطه الدولي في اطار الدبلوماسية الموازية

صفروسوريز: بلاغ صحفي

في إطار الانفتاح على مختلف تجارب وخبرات المجالس المنتخبة للدولة الصديقة، وبغية استشراف أساليب تدبير الشأن المحلي والحكامة الترابية واستطلاع مقومات العمل التنموي المستدام، استقبل المجلس الإقليمي لصفرو وفدا من مجلس Departement d’Ille et Vilaine الفرنسي الذي يقوم بزيارة عمل إلى إقليم صفرو من 10 إلى 13 يوليوز 2016، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين المجلسين، ويتكون الوفد من المستشار المكلف بالتضامن والتعاون الدولي ورئيس مصلحة العلاقات الدولية وكذا المكلف بمهمة “العلاقات الدولية”.

وتهدف هذه الزيارة إلى التعارف بين أعضاء المجلسين بعد الانتخابات المحلية الأخيرة في كل من فرنسا والمغرب، وتقييم حصيلة برامج التعاون في إطار البروتوكول المذكور في مجالات سلسلة الحليب وتبادل زيارة الشباب، ومشروع النظام المعلوماتي الجغرافي “SIG” (Système d’ information géographique)، وكذا تحديد أفاق التعاون المستقبلي .

كما حضي الوفد الفرنسي باستقبال عامل عمالة إقليم صفرو في إطار زيارة ود ومجاملة.

وعلى هـامش هذه الـزيـارة، يلتقي الـوفد الفـرنسي المذكـور وفـدا من دولـة مـالي ( جهة موبتي ” MOPTI” ) برئاسة السيد CISSE بفاس حول التعاون بين الجانبين .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ
9 أكتوبر 2019 / قراءة

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ

صفروسوريز: توصل موقع صفروسوريز ببيان موقع من طرف مكونات التحالف الجديد للجماعة الحضرية بصفرو والمكون من حزب الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي، ننشره كما توصلنا به:
+ المزيد من أخبار وطنية ...