اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 9:23 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 11:31 صباحًا

الغاء رخصة”مشبوهة” حصل عليها لحسن افراح القيادي بحزب العدالة والتنمية، و الاخير يصرح: “البام يحاربنا”

صفروسوريز:    حسني عبادي

الغى البرلماني الاتحادي محمد اليملاحي رئيس بلدية “واد لاو” التابعة لإقليم تطوان، “رخصة مشبوهة” حصل عليها لحسن افراح، القيادي بحزب العدالة والتنمية  وحركة التوحيد والإصلاح، لإقامة معرض تجاري وفضاء للألعاب والترفيه بالقرب من الشاطئ الموجود داخل النفوذ الترابي للبلدية، وقرر رئيس المجاس سحب الرخصة بعدما حامت شكوك حول تدخل سماسرة واستعمال وسائل غير مشروعة للحصول عليها خارج المساطر القانونية. حسب ما نقلته جريدة الاخبار عددد 1120 في صفحتها الخامسة ليوم السبت/الاحد 9-10 يوليوز206.

 وأفادت مصادر” الاخبار” ان القيادي بحزب رئيس الحكومة، استعان بالعديد من السماسرة للتدخل لدى رئيس المجلس البلدي من اجل الحصول على رخصة إقامة فضاء للألعاب بشاطئ” واد لاو” خلال العطلة الصيفية الحالية، ومن اجل ذلك اقترح عليه “السماسرة” استعمال وسائل يشتبه في كونها “غير مشروعة” للحصول على الرخصة، حسب المصادر ذاتها، حيث اتصل  احد هؤلاء الوسطاء يدعى “ع.ع” بشخص اخر يسمى “ح.م.س” وهو  ابن رئيس مجلس بلدي لإحدى المدن الشاطئية المجاورة لمدينة تطوان وينتمي الى حزب مشارك في الأغلبية الحكومية، الذي وعد بالتدخل لدى معارفه في محيط رئيس المجلس البلدي من اجل الحصول على الرخصة باستعمال شتى الطرق القانونية منها وغير القانونية، ولهذا الغرض قام القيادي بحزب العدالة والتنمية بزيارة جماعة “واد لاو” رفقة صديقه “م ش ” عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان من اجل ترتيب لقاء مع البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي، محمد اليملاحي وهو رئيس المجلس الجماعي لهذه المدينة الشاطئية، في محاولة منهما للحصول على الصفقة. وبالفعل بعد عدة مناورات استعملت كل الوسائل، حصل عضو الحزب الحاكم الذي يقدم نفسه للرأي العام بمظهر المدافع عن الشفافية وتكافؤ الفرص على الرخصة “المعلومة ”يوم 27 يونيو 27 يونيو الماضي، من اجل إقامة  المعرض وفضاء الألعاب لمدة شهرين، وتحمل الرخصة رقم S/N 11/2016 وقعها نيابة عن رئيس المجلس، نائبه الثاني بعد تدخل احد السماسرة و يدعى ‘م.ب’.

واكد محمد اليملاحي رئيس المجلس البلدي في تصريح ل الاخبار انه فعلا أصدر قرارا بسحب الرخصة التي حصل عيها القيادي بحزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح خارج الضوابط القانونية، مشيرا الى ان رخصة   لم تحترم المسار القانونية المعمول بها، تدخلت لسحب الرخصة وقمت بإبلاغ السلطات المحلية والإقليمية والجهوية بذلك.

وبصفرو حصل قيادي بحزب   رئيس الحكومة العدالة والتنمية على صفقة فوتها له جمال الفلالي، رئيس المجلس البلدي للمدينة، والمنتمي الى حزب العدالة والتنمية، ما دفع بعامل الإقليم الى رفع دعوى قضائية امام المحكمة الإدارية بفاس، للطعن في الترخيص الذي منحه الرئيس لقيادي بحزبه وذراعه الدعوية حركة التوحيد والإصلاح لإقامة  سوق نموذجي للقرب يضم محالات تجارية فوق قطعة أرضية تابعة للأحباس بالقرب من ساحة باب المربع، وستعقد المحكمة اول جلسة يوم 20 يوليوز الجاري، للنظر في طلب الطعن في القرار.

وحسب الوثائق والمعطيات التي حصلت عليها “الاخبار” فإن لحسن افراح، حصل على الرخصة باسم شركته المتخصصة في السياحة والتجارة، وقام بإنجاز اشغار بناء وتجهيز السوق النموذجي الذي يتكون من 26 محلا تجاريا، بحيث تم الشروع في تفويت  حق الانتفاع من هذه المحالات مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 12 مليون و 20 مليون سنتيم رغم التنبيهات التي توصل بها رئيس المجلس من طرف عامل الإقليم، بسبب مخالفة المساطر القانونية الجاري بها العمل .

  في اتصال عبر الهاتف  للموقع مع  لحسن افراح القيادي في حركة التوحيد و الاصلاح بصفرو  صرح بان هناك عصابة أصحاب الألعاب” الافوارات” اكبر شركة في المغرب يحتكروا الصفقات و يحاربوا أي شخص حول الدخول معهم  من اجل  إقامة فضاء للألعاب و الترفيه بالمدن المغربية و واي شركة تحاول منافستهم  يحاربنها بشتى الطرق منها “خفظ ثمن التدكرة” و من جهة اخرى صرح لحسن افراح بأن  رئيس  هده الشركة   هو قيادي في حزب الجرار وصديق فؤاد على الهمة، حيث شغله الشاغل محاربة شركتنا.

 و حين سألناه حول طريقة  استفادته من  رخصة  إقامة  معرض تجاري وفضاء للألعاب والترفيه اكد لنا انه استوفى جميع الشروط  والمساطر القانونية  والقوانين الجاري بها العمل حيت تم استدعاءنا من اجل دفع مصاريف  الصفقة، وفي الاخير نفى  لحسن افراح ما جاءت به جريدة الاخبار.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ
9 أكتوبر 2019 / قراءة

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ

صفروسوريز: توصل موقع صفروسوريز ببيان موقع من طرف مكونات التحالف الجديد للجماعة الحضرية بصفرو والمكون من حزب الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي، ننشره كما توصلنا به:
+ المزيد من أخبار وطنية ...