اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 9:53 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 4 يوليو 2016 - 11:07 مساءً

هنا صفرو..حيث يمتحن تقني المعلوميات في البستنة !

صفرو سوريز : يونس وعمر
عندما علق المجلس البلدي إعلانات مباريات توظيف على أعمدة الكهرباء ، انبرى شهود الزُّور مرة أخرى للتهليل والتطبيل لهذا الإنجاز الكبير..لدرجة أن صفحة محلية اعتبرت الأمر شفافية لا توجد حتى في دولة السويد..

آنذاك..كنت أود أن أجيب السيد العياشي المحترم..أن ذلك لا يوجد فعلا في السويد التي ربما لم يزرها يوما، لأنهم لا يعلقون الإعلانات على أعمدة الكهرباء حفاظا على جمالية مدنهم..كنت أرغب أن أقول أن الشفافية مقرونة بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب في نهاية المباريات بعيدا عن المزايدات ، وأن العبرة بخواتم الأمور.
كنت أرغب أن أشرح له أن الشفافية تكمن، على سبيل المثال لا الحصر، في تعليق ميزانيات دعم الجمعيات بالدرهم ..أو مصاريف ومداخيل مهرجان حب الملوك بالسنتيم!

كان صعبا أن تعلق مرة أخرى على الحدث ، وأصعب أن تحمل قلما أحمر كل مرة، لتصحح ورقة غارقة حد الرداءة في أخطاء لا تعد ولا تحصى..ماذا يجدي الوقوف عند كل زلة إذا كانت النتيجة صفرا؟ ماذا ينفع أن تكشف تناقضات خطابات الوهم المسوق في كل حين؟

لكن الحيثيات، التفاصيل والصور القادمة من إيفران ..تأبى إلا أن تطفو على السطح مسائلة أصحاب نظرية السويد!

تصوروا، أن تنتقل أزيد من تلاثة آلاف مرشح من صفرو إلى إيفران، عِوَض انتقال المشرفين إلى صفرو..تصوروا، أن يتم إخبار الجميع بتنظيم المباراة في جامعة الأخوين قبل أن يتم تحويل الأمر في آخر لحظة إلى عدد من ثانويات إيفران..وأن يتم إجلاس اثنين من الممتحنين في الطاولة الواحدة لاستيعاب كل المدعوين!!
أليس في الأمر ارتجال..وأسئلة تعود لتسأل عن سبل صرف المائة مليون سنتيم؟ إن كانت جامعة الأغنياء قد رفضت استقبال أبناء الشعب في أقسامها ذات النجوم الخمسة..أليس في صفرو ثانويات تكفي الشباب عناء التنقل؟

تخيلوا، أن يتم إرسال رسائل SMS من رقم هاتف نقال إلى المترشحين طالبة منهم أن يتصلوا ” بهذا الرقم”..هنا، حتى وإن افترضنا جدلا أنها رسائل نصية للهواتف المغلقة (رغم نفي أصحابها)..أو أن رصيد البلدية قد نفذ !! لماذا لم يتم تحديد المكان ، القسم والمقعد في نفس الرسالة النصية انطلاقا من قاعدة البيانات؟

تخيلوا، أن تنتظر جحافل المهاجرين إلى إفران ساعات في انتظار البدء (بعضهم انطلق منذ الخامسة صباحا ولم يبدأ حتى الواحدة زوالا)..وأن تتوصل بصور شباب تعب من الإنتظار حد التمدد في جنبات المساجد! كيف يمكن لهؤلاء أن يجتازوا مباريات خاصة بالتقنيين..وهي مباريات غالبا ما تعتمد على أسئلة دقيقة في ميدان التخصص لتحديد الأكفأ!

تخيلوا هذا وتصوروا ذاك، لكن رجاءا لا تحاولوا تخيل أن يمتحن تقنيون في ميداني شبكات المعلوميات والهندسة المدنية في موضوع “البستنة” ..وحدهم عباقرتنا من بإمكانهم تحديد المستوى التقني لتقني في شبكات المعلوميات عبر طريقة وصفه لتقنية قص الأغصان وري النباتات!! وهي عبقرية لا توجد طبعا في دولة السويد!

اللهم إنَّا لا نسألك رد الغباء..ولكننا نسألك اللطف فيه!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ
9 أكتوبر 2019 / قراءة

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ

صفروسوريز: توصل موقع صفروسوريز ببيان موقع من طرف مكونات التحالف الجديد للجماعة الحضرية بصفرو والمكون من حزب الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي، ننشره كما توصلنا به:
+ المزيد من أخبار وطنية ...