اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 4:14 صباحًا
أخر تحديث : السبت 2 يوليو 2016 - 12:48 مساءً

ما علاقة ميكا المتناثرة في الطبيعة بميكا الحكومة ؟؟؟

ما علاقة ميكا المتناثرة في الطبيعة بميكا الحكومة ؟؟؟
قراءة بتاريخ 2 يوليو, 2016

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

منذ أن أعلنت الحكومة عن عزمها إعدام  ميكا الفقراء واستثناء ميكا الأغنياء، مهددة من لم يمتثل بذعيرة أعلى من ذعيرة حيازة الحشيش ، دون التفكير في بديل لآلاف الأسر الفقيرة التي تعيش من دخل ميكا .. تحركت جمعيات وجهات وهيئات في أوراش لملاحقة ميكا المتناثرة في الطبيعة ، وكأن ميكا لم تكن من قبل تكسو بيئتنا ، أو كأن الحكومة كانت تمنع مثل هذه الأوراش .. حركة محمودة لو أن هذه الجمعيات والجهات والهيئات سنتها قاعدة دورية  في إطار برنامج توعوي يشارك فيه الجميع وتحفز من خلاله كل فئات الشعب على المساهمة في توفير بيئة نظيفة وسليمة .. لكن أن يتزامن التحرك مع قرار الحكومة فهذا قد يجعل من هذه الجهات لها أذن في اتجاه واحد ، وبالتالي  قطيعا إشهاريا يحرك عن بعد وفي المناسبات فقط .

     وحتى لا يتهمنا أحد بالتحامل والمزايدة ، فلنعتبر هذه الحركة غيرة وطنية ، ولنحث وبإلحاح كل الجهات المهتمة على تسطير برنامج دائم ومستمر في إطار أوراش مفتوحة يشارك فيها الجميع، مع توفير كل المستلزمات الضرورية ، هدفه خلق بيئة نظيفة ونشر وعي بيئي بين أفراد المجتمع قصد التشبع بالتربية البيئية الحقيقية البعيدة عن المناسبات التي يركبها البعض بتخطيط مسبق لهدف ضيق ..ولتكن البدايات بنظافة الأحياء السكنية التي تنتشر فيها الأعشاب والطفيليات… التي تجمع كل أنواع الميكا والحشرات الضارة ، خصوصا في هذا الفصل، قبل المناطق الخلاء التي لوث البعض أنظارنا بصوره  الإشهارية  المناسباتية  التي أصبحت تغطي أغلب الصفحات الإعلامية .. فالعمل الجمعوي الحقيقي  هو الذي يبني على مشروع ذو هدف وطني محض وليس على صور للاستهلاك والاشهار .. فكفى من الميوعة والعبث وخدمة أجندات وجهات معينة ، وكفى من توظيف العمل الجمعوي الشريف في أغراض واتجاه المستفيدين دون أفراد الشعب .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

شوارع و أزقة مدينة صفرو تغرق في النفايات و أوزون خارج التغطية
14 أغسطس 2019 / قراءة

شوارع و أزقة مدينة صفرو تغرق في النفايات و أوزون خارج التغطية

صفروسوريز:حسني عبادي في مشهد متكرر ألفته ساكنة حديقة المغرب”صفرو” خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تعرف جل أحياء وشوارع المدينة يوم العيد وكذلك خلال اليوم الثاني منه، حالة من الفوضى وتراكم الأزبال بها، هذا المنظر الذي بات يسيء إلى المدينة و…
+ المزيد من أخبار وطنية ...