اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 10:29 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 1 يوليو 2016 - 11:42 صباحًا

التقاعد يفرض سؤال تحد على الموظفين من البيجيديين

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

وحكومة المحافظين على سلالم مغادرة المقاعد الوثيرة المعطاء ، بعدما وعدت ولم تف بوعدها ” من آيات المنافق إذا وعد خلف.. ” بل دمرت ما بني وفصلت على مقاصها المناصب والمكارم والعطاءات ، وشرملت المجتمع ، وفقرت الفقير وأغنت الغني، ومحت الطبقة المتوسطة التي هي صمام الأمان  من الوجود ، ووظفت حاشيتها وحرمت أبناء الشعب ، وختمت العاقبة بصندوق التقاعد (بعد صندوق المقاصة الذي نتساءل عن 45 مليار التي ربحت منه) وبقرار انفرادي في تقرير مصير المئات الآلاف من الموظفين ، رافضة جميع المقترحات بدون إعطاء أي مبرر معقول ،ودون الأخذ برأي المؤسسات ذات الصلة ، لمزيد من إفقار الممارس والمتقاعد وإغناء الوزير والبرلماني … زادت في سنوات العمل ورفعت في الاقتطاعات ونقصت في النسبة السنوية لاحتساب المعاش ووسعت قاعدة احتساب الأجر المرجعي…خدمة للمؤسسات الدولية  وتقليصا لمصاريف الدولة على حساب المواطن ..

     تدعي حكومة المحافظين بهجومها هذا: الإصلاح ، متناسية أن الإصلاح هو إيجاد حلول مستدامة للمشاكل القائمة ، في الوقت الذي تساهم هذه الحكومة برارها هذا  في استفحال المشاكل . فكل ما سنته ومررته هو ضد الشغيلة المغربية وضربا لحقوقها وكرامتها ومستقبلها …، بتواطؤ مع الأسف، ليبقى الشعب الضحية التي شحذت ضدها كل السيوف ..

      لذا وبكل أخوة وتجرد ووضوح وشفافية وحق وحقيقة ، وبعيدا عن كل شعبوية ومزايدات ، نساءل كل  موظف منخرط  بيجيدي يهمه الأمر ولحقه الحيف من هذا (الإصلاح) ( ونحن نعرف جيدا الإحراج الذي يشعر به بعضهم ) : هل أنت فعلا راض عن هذا ؟ دون أن ننتظر منه ردا ، لكن فليجب مع نفسه فقط . ونتحدى من يدعي ومن يعلن عن رضاه عما لحق به جراء هذا الهجوم على الشغيلة ..ما عدا إذا كان من غير القواعد الشعبية وكان من المستفيدين عملا بما كشف عنه من تدمير ممنهج ضد أبناء الشعب واستفادة لأبناء القيادات تحت شعار :” لنا المناصب ولكم القمع ولنا التوظيف ولكم الكونطرا ” علما أن  بعض المستضعفين من المنخرطين في القواعد أسروا لنا بقولهم :” نحن غير راضين على هذا ولا حول ولا قوة إلا بالله ” ، طالبين منا وبإلحاح التصعيد دفاعا عن الكل..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ
9 أكتوبر 2019 / قراءة

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ

صفروسوريز: توصل موقع صفروسوريز ببيان موقع من طرف مكونات التحالف الجديد للجماعة الحضرية بصفرو والمكون من حزب الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي، ننشره كما توصلنا به:
+ المزيد من أخبار وطنية ...