اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:29 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 1:40 مساءً

المجلس الاقليمي لصفرو يصدر بلاغا صحفيا عقب اختتام دورة يونيو

بــــــلاغ صحـــــفي

عقد المجلس الإقليمي لصفرو أشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر يونيو 2016، يوم الخميس 23 يونيو 2016 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بالقاعة الكبرى بمقر العمالة، حيث تضمن جدول أعمال الجلسة النقط التالية :

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة – في صيغتها المعدلة – لانجاز المركب الجهوي للشباب والرياضة بمنطقة مزدغة الجرف بإقليم صفرو (الشطر الأول) بين كل من وزارة الشباب والرياضة، مجلس جهة فاس – مكناس، المجلس الإقليمي لصفرو والمجلس الجماعي لسيدي يوسف بن أحمد

  • مشروع تعديل المادة السادسة من النظام الداخلي للمجلس.
  • الموافقة المبدئية على المشاركة في تنظيم مهرجان دبلوماسية الطبخ.

وقد عرفت أشغال هذه الجلسة مناقشة مستفيضة لمختلف النقط، حيث أسفرت على اتخاذ المقررات التالية :

  • الموافقة المبدئية على اتفاقية شراكة لانجاز المركب الجهوي للشباب والرياضة بمنطقة مزدغة الجرف بإقليم صفرو على أن يتم دفع حصة المجلس خلال الشطر الثاني مع تعميق النقاش مع الفرقاء المعنيين .
  • المصادقة على تعديل المادة السادسة من النظام الداخلي للمجلس في الفقرة المتعلقة بتوقيت انعقاد الدورة حيث أصبحت كما يلي “… وتبتدئ وجوبا على الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم انعقاد الدورة، على أن تنطلق الدورة خلال شهر رمضان بعد صلاة الطهر على الساعة الثانية بعد الزوال…” بذل الساعة الثالثة والنصف ( والباقي لم يتغير).
  • الموافقة المبدئية على المشاركة في تنظيم مهرجان دبلوماسية الطبخ.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة تميزت بحضور مفوض قضائي بطلب من الرئيس لتوثيق أطوار الجلسة، كما عرفت انسحاب أعضاء المعارضة مباشرة بعد التصويت على النقطة الأولى من جدول أعمالها.

وفي ختام هذه الجلسة، تليت برقية الولاء والإخلاص لأمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...