اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:18 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 26 يونيو 2016 - 3:21 مساءً

ما السر وراء علامة منع المرور بساحة مغلقة ليس بها طريق بصفرو؟؟؟

ما السر وراء علامة منع المرور بساحة مغلقة ليس بها طريق بصفرو؟؟؟
قراءة بتاريخ 26 يونيو, 2016

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

مابين مسجد السلاوي وحي جنان احماموش بصفرو ساحة بئيسة  بها أزبال وأعشاب تجمع أنواع الحشرات المضرة، وجزء من بناية غير مكتملة تعج بالجرذان ،يلجها المشردون وهي عبارة عن دهليز تحت مستوى الأرض  لا يدري أحد تفاصيل ما يحدث بداخله .. هذه الساحة غالبا ما تستغل في أنشطة حزبية ونقابية وهذا أمر طبيعي ، كما تستغل كذلك في مناسبات واحتفالات قيل حولها الكثير .. إلا أن هذه الساحة عرفت حالة مكررة مرتين ليس لها تفسير منطقي :

1/ في وقت سابق، منذ سنوات خلت، جهات ما وضعت بالجهة اليمنى  علامة منع المرور للساحة المغلقة ، لا طريق تمر بها ،مما خلف عدة تساؤلات حول سبب وضع هذه العلامة ومن وضعها ؟لتمزع فيما بعد..

2/ خلال شهر ماي 2016 تم إعادة وضع نفس العلامة ” منع المرور” لكن من الجهة السفلى للساحة ” المقابلة لمسجد السلاوي” على الرغم من أن الجهتين معا مستوى طوارهما منحن مما يعني أن الولوج للساحة مسموح حسب التصميم وهذا بعلم الكل، وإلا فكان سيرفع مستوى الطوار أثناء إعداده  ” فالمقاول الذي بنى الطوار لم يجتهد من تلقاء نفسه بل نفذ التصميم المقدم له من الجهات المسؤولة”

     وعليه المواطنون اليوم يطرحون التساؤلات التالية :

– من صاحب القطعة الأرضية التي يتفنن البعض في التحكم فيها ؟

– ما سر السكوت على البناية المهجورة وما تجمعه، والأزبال والقاذورات ورائحة البول والبراز المنتشرة ، وما سر الاهتمام بمنع ولوج هذه الساحة دون غيرها بوضع علامة المنع في الوقت الذي تختنق فيه المدينة بالسيارات وانعدام المواقف لسيطرة البعض عليها ؟

– هل بوضع علامة المنع يحاول البعض إرسال رسائل بكون الساحة أصبحت مقرا لنوع من الأنشطة والتجمعات … وبالتالي لايحق لأحد الولوج إليها ، في أفق التحفيظ ؟

– هل منع الولوج للساحة تضامن مع المستغلين للملك العام المبتزين لأصاب السيارات بالمواقف التي من المفروض أن تكون مجانية ؟ والتي أشرنا لها في مقالتين سابقتين.

– هل فرض المنع على ولوج الساحة تمهيد لإلحاقها بنفس مصير ساحة باب المجلس ؟

– ما هي الجهة التي أعطت أمر وضع علامة المنع ؟

– هل يحق لكل من تحمل مسؤولية ما أن يتعامل بمزاجية مع أمور الشعب والمواطنين ويعتبر المدينة وسية له ؟

– هل يعيدنا هؤلاء لأيام خلت حين وضعت وبمزاجية علامة ممنوع المرور بالطريق المؤدية لضريح سيدي بوسرغين عبر حي القلعة ، خلف العمالة؟

     أسئلة وغيرها تجعلنا وبإلحاح – ومادام أن البعض صم بكم –  نقترح على الذين يحملون هم هذا الوطن من المسؤولين التدخل لتنظيف هذه الساحة والحسم في أمر البناية المهجورة ،وتنظيف مواقف السيارات في المدينة من المسيطرين عليها ، ورفع أيدي الارتجال والمزاجية المتحكمة في رقاب المواطنين …كي نتأكد أنه مازال بهذا الوطن أسود يحموه في زمن كثرت فيه الضباع..DSCN5889DSCN5900

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...