اليوم السبت 23 يناير 2021 - 3:55 مساءً
أخـبـار الـيــوم
حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا      عامل إقليم بولمان يترأس اجتماعا موسعا من أجل تفعيل المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج      حقائق في دقائق: مع الدكتورة امينة نعماني وحلقة جديدة حول التغدية السليمة      شقق فاخرة للبيع في وسط ايموزار كندر🤩شقق ديال العطل والاستجمام😎بلا مضيع الوقت دخل👈      عامل اقليم بولمان يخلق الحدث في الاقليم      بولمان .. اجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد     
أخر تحديث : السبت 25 يونيو 2016 - 2:02 صباحًا

حكومة بنكيران” تُصادق على قانون التوظيف بـ”الكونطرا”

صفروسوريز:

بالرغم من الانتقادات الشديدة التي وجهت له من قبل النقابات وفعاليات المجتمع المدني، إلا أن “حكومة بنكيران” صادقت اليوم الجمعة 24 يونيو 2016، على مشروع التوظيف بالكونطرا في الوظيفة العمومية.

وحسب بلاغ صحفي صدر عقب اجتماع مجلس الحكومة الأسبوعي، فقد تدارس المجلس وصادق على مشروع مرسوم رقم 770-15-2 بتحديد شروط وكيفيات التشغيل بموجب عقود بالإدارات العمومية، مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المقدمة.

ويهدف المشروع بحسب العرض الذي قدمه محمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، إلى تحديد شروط وكيفيات التشغيل بموجب عقود بالإدارات العمومية، إن اقتضت ضرورة المصلحة إلى ذلك، دون أن يترتب عن هذا التشغيل، في جميع الأحوال، ترسيم الأعوان المتعاقدين بأطر الإدارة كما ينص على ذلك الفصل 6 المكرر من الظهير الشريف رقم 1.58.008 الصادر في 4 شعبان 1377 (24 فبراير 1958) بمثابة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، حسبما وقع تغييره وتتميمه ولاسيما بموجب القانون رقم 50.05.

وقد تم تحديد صنفين من العقود: عقود تشغيل الخبراء، والذي لا يمكن اللجوء إليه إلا في حالة غياب موظفين تتوفر فيهم الكفاءات والمؤهلات المطلوبة. ويتم هذا التشغيل عن طريق فتح باب الترشيح في وجه الأعوان ذوي الكفاءة والتجربة والخبرة المهنية، ويكون لمدة أقصاها سنتان قابلة للتجديد.

أما عقود تشغيل أعوان للقيام بوظائف ذات طابع مؤقت وعرضي فتتم لمدة محددة، بعد النجاح في مباراة، ووفق الشروط والكيفيات المحددة بقرار مشترك للسلطتين الحكوميتين المكلفتين بالاقتصاد والمالية وبالوظيفة العمومية

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية
23 ديسمبر 2020 / قراءة

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية

صفروسوريز: في جو من الديمقراطية المحلية انتخب مناضلوا حزب الحركة الشعبية بصفرو كاتبهم المحلي اليوم بمقر الحزب الكائن بحي حبونة. عرف هذا اللقاء حضور  السيد الكاتب الاقليمي لحزب السنبلة السيد رافع لحسن والسيد حسن حيضر واخرون. هذا وقد انتخب بالاجماع…
+ المزيد من أخبار ...