اليوم الأحد 22 أكتوبر 2017 - 6:24 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2016 - 5:06 صباحًا

في رمضان: السلطة تمنع المصلين بأداء الصلاة داخل المسجد بجماعة كندر سيدي خيار بإقليم صفرو” الفيديو’

صفروسوريز: حسني عبادي

قال الله تعالى في سورة البقرة الآية 114 :”وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ”

نظم سكان دوار كندر بجماعة بكندر سيدي خيار يوم الخميس 17 رمضان 1437 وفقة احتجاجية امام مقر عمالة اقليم صفرو احتجاجا على منعهم من اقامة صلاة العصر بمسجد الدوار .

وقد كان الاجواء جد مشحونة لذى الساكنة المحتجة على هذا القرار الجائر الذي يمس الامن الروحي للمواطنين ، ومهما تكن الاسباب فإن منع اقامة الصلاة وفي اجواء رمضان المعظم حيث تكون شحنات الايمان زائدة عن باقي الشهور وفي مناطق قروية شديدة التعلق بدينها الاسلامي على مذهب الدولة الرسمي وبدون غلو او تطرف ليعد تصرفا طائشا من لدن القائد واعوانه حيث ان مثل هاته التصرفات اللامسؤولة والتي تكون في جوهرها مجرد تصفية للحسابات او فرض لسلطوية زائفة في وقت لم يعد المواطن يأبه بها وهذا ما عايناه لذى الساكنة المحتجة حيث رفع المحتجون المصاحف مع صور صاحب الجلالة مما يؤكد ايمان و وطنية المحتجين  .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...