اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 - 10:03 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2016 - 3:43 صباحًا

نقابة المحامين بالمغرب تستنكر الاعتداء الذي تعرض له النقيب البقيوي و مدير موقع بديل في اصيلا

نقابة المحامين بالمغرب تستنكر الاعتداء الذي تعرض له النقيب البقيوي و مدير موقع بديل في اصيلا
قراءة بتاريخ 24 يونيو, 2016

صفروسوريز: حسني عبادي

—————————————-البيان—————————————

تابعت نقابة المحامين بالمغرب عن كثب و بقلق شديد أحداث مدينة أصيلا ليلة الأربعاء 22/ 06/ 2016 ، التي على إثرها تم توقيف الأستاذ النقيب عبد السلام البقيوي عضو مجلس هيئة المحامين بطنجة ، والرئيس السابق لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، والأستاذ محمد طارق السباعي المحامي بهيئة الرباط ، والصحفي حميد المهداوي، على خلفية مشاركتهم في احتفال بمناسبة خروج المناضل الزبير بنسعدون من السجن.
وبعد وقوف النقابة على تفاصيل توقيف الزميلين رفقة الصحفي، و على حجم الإهانات التي تعرضوا لها ، والمعاملات الحاطة بالكرامة الانسانية، والماسة بالسلامة الجسدية والنفسية ، والتي تؤكد استمرار العقلية المخزنية القمعية المعادية القابعة في ماضي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، و المعادية لإعمال روح دستور 2011 والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب.
واستحضارا لخطورة الوضع الذي وصل إلى حد استهداف رموز ومؤسسات المهنة ، والمس الخطير بكرامة المحامي والصحفي، فإن نقابة المحامين بالمغرب تعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي :
1- تضامنها المطلق واللامشروط مع الأستاذ النقيب عبد السلام البقيوي، والأستاذ محمد طارق السباعي، و الصحفي حميد المهداوي.
2- إدانتها الشديدة لاعتقالهم التحكمي وللممارسات الماسة بكرامتهم و بسلامتهم الجسدية والنفسية.
3- إدانتها الشديدة لكل أشكال التضييق على حرية التعبير والرأي ، و لكل لاساليب الممنهجة للانتقام من كل الشرفاء والأحرار المناهضين لسياسات الاستبداد و لتمضهرات الممارسات المخزنية للدولة.
4- رفضها التام للاستهداف الممنهج لرموز مهنة المحاماة ولكل رموز الحركة الحقوقية و النقابية بالمغرب، ومطالبتها بترتيب المسؤولية والمساءلة عن هاته الانتهاكات الخطيرة.
5-دعوتها كل المحاميات و المحامين والإطارات المهنية إلى توخي اليقظة والحذر ومواصلة التعبئة لصد الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مهنة المحاماة وضرب دورها الريادي وإفراغها من محتواها الحقوقي والإنساني.
6- دعوة كل الإطارات الحقوقية والنقابية والسياسية والجمعوية إلى دعم نضالات المحامين في دفاعهم عن رموز النضال من أجل الحرية و حقوق الانسان و كرامة المواطن.
عاشت نقابة المحامين بالمغرب صامدة مناضلة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...