اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:30 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2016 - 1:11 مساءً

حصريا وانفراد: نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يونيو 2016 بإقليم صفرو

صفروسوريز : حسني عبادي

  • أزيد من 1200 ناجح و ناجحة في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2016
  • ما يفوق 1600 مترشح و مترشحة سيجتازون  الدورة الاستدراكية .

 تعلن المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بصفرو  عبر بلاغتزصل به  موقع “صفروسوريز” أن عدد الناجحين في الدورة العادية  لامتحانات البكالوريا 2016 بلغ 1206 ناجح وناجحة .

وقد بلغت نسبة النجاح لدى الإناث 49.5 في المائة مقابل 38.4 في المائة لدى الذكور .
وقد بلغ عدد الناجحين الممدرسين 1161 بنسبة نجاح  بلغت 44.03 في المائة ،فيما بلغت نسبة النجاح لدى المترشحين الأحرار 6.5 في المائة .

وبلغت نسبة النجاح في الشعب العلمية و التقنية 55 في المائة (بما في ذلك : 99%علوم رياضية  و 74%  علوم فزيائية و 30%  علوم الحياة و الأرض ) ، و 28  في المائة في الشعب الادبية و الأصيلة .

أما نسبة الميزات المحصل عليها خلال هذه الدورة فكانت أكثر من  47 في المائة ،والتي تراوحت  بين الميزات مستحسن ،حسن ، و حسن جدا .

  • أعلى نقطة سجلت في الإقليم ،تعليم عمومي هي : 18,08شعبة العلوم الفيزيائية .
  • أعلى نقطة سجلت في الإقليم، تعليم خصوصي  هي : 18,67شعبة العلوم الفيزيائية .

كما سيجتاز الدورة الاستدراكية  ما يفوق 1600 مترشحة و مترشحا .

 وبهذا  تهنيء  المديرية الإقليمية حسب البلاغ  كافة المترشحات و المترشحين الناجحين في هذه الدورة متمنية لهم كامل التوفيق في مسارهم الجامعي، فإنها تنوه بكافة الآباء و الأمهات و أولياء الأمور الذين أبانوا عن تعاونهم الإيجابي في ترسيخ ثقافة الاعتماد عن النفس والنجاح باستحقاق ،ونبذ كل أشكال التحايل والغش، صونا لمصداقية هذه الشهادة الوطنية .

كما أن الرهان الآن والذي على الجميع السعي في إدراكه ، هو التنزيل الأمثل لمشاريع الرؤيا الاستراتيجية 2015-2030 التي تهدف الى تمكين المدرسة المغربية من استعادة مكانتها البراقة من خلال تحسين جودة التعلمات وتتبع العملية التعلمية التعليمية  عن قرب داخل الفصول طيلة السنة الدراسية وابتكار حلول بيداغوجية لتجاوز كل التعثرات التي قد يلاقيها بعض التلاميذ خلال مسارهم الدراسي حسب البلاغ.

هذا و تشيد المديرية الإقليمية بالمجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال التربية و التكوين العاملين  بالإقليم في إنجاح مختلف محطات هذا الاستحقاق الوطني ، وبجهود السلطات المحلية والأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية وكافة المتدخلين ، من أجل نزاهة هذه الامتحانات وصون الحق في تكافؤ الفرص بين مختلف المترشحات و المترشحين ، وتدعو الجميع إلى مواصلة الجهود وبنفس الحرص على إنجاح محطة الدورة الاستدراكية التي ستجرى وفق المواقيت التالية:

–    الامتحان الجهوي الموحد : يومي 09 و 11 يوليوز 2016 – الخـــاص بالمترشحيـــــن الأحــــــرار ومترشحي السنة الأولى من سلك البكالوريا.

–    الامتحان الوطني الموحد : أيام 12 و 13 و 14 يوليوز 2016 – الخاص بمترشحي السنة الثانية من سلك البكالوريا والمترشحين الأحرار.

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...