اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:20 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 1:54 صباحًا

هام للمغاربة حاملي البطاقة الوطنية.. من اليوم فصاعدا يمكنكم التبليغ على الموظفين في الإدارات العمومية..

صفروسوريز:

طالب محمد مبديع، الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، المواطنين المغاربة بالتبليغ على الموظفين الذين يطالبونهم بالإدلاء بعدة وثائق في الإدارات العمومية، موضحا بأن القانون الخاص بتنظيم بطاقة التعريف الوطنية الالكترونية يُعفي حامليها من الإدلاء بعدة وثائق في الإدارة مثل “عقود الازدياد” مثلا.

وأشار الوزير خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إلى أن بطاقة التعريف الالكترونية تعفي حامليها من الإدلاء بعقود الازدياد، وشواهد السكنى والحياة، وغيرها من الوثائق.

وأوضح الوزير بأنه يمكن للمواطن الحامل للبطاقة الاكتفاء بتقديم نسخة منها، مستنكرا في الوقت ذاته قيام بعض الموظفين بضرب عرض الحائط هذا المقتضى والإصرار على مطالبة المواطنين بالإدلاء ببعض الوثائق.

ودعا مبديع في كلمته الموظفين إلى الحرص على تطبيق مقتضيات القانون المؤطر لاستعمال البطاقة الوطنية الالكترونية، موضحا أن الحكومة ستقوم بتعميم منشور جديد لحثهم على التطبيق السليم لهذا القانون

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...