اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:37 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2016 - 5:35 مساءً

مضامين الصحف: الداخلية تسمح لـ”البيجيدي” بتوزيع 2000 قفة رمضانية

صفروسوريز:

مستهل جولة  الصحف اليومية الصادرة يوم الاثنين 20 يونيو 2016 بجريدةالصباحالتي أوردت أن واليجهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، وافق،  أمام استغراب الجميع، بأن يقوم محمد خيي، رئيس مقاطعة بني مكادة (أكبر مقاطعة بمدينة طنجة) بتوزيع 2000 قفة رمضانية، ليس من ماله الخاص، ولكن من مالية المقاطعة التي يرأسها باسمالعدالة والتنمية”.

وأوردت الجريدة ذاتها، أن رئاسة المقاطعة أبرمت صفقة مع أحد الممونين من أجل توفير الكمية من المساعدات الرمضانية في ظرف أسبوع، من أجل توزيعها علىالناخبينالفقراء والمحتاجين الذين مازال حزبالمصباحيراهن على أصواتهم في انتخابات السابع من أكتوبر المقبل.

وارتباطا بالحزب الحاكم دائما، أفادت يوميةالمساء، أنالبيجيديشن خلال انعقاد اجتماع أمانته العامة، يوم أمس السبت، هجوما حادا على عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، متهمين إياه بـاستهدافالحكومة وتسخير البنك لـتصفيةحسابات سياسية.

وذكرتالمساءفي نفس السياق، أن الغضبسكن” أعضاءالبيجيديخلال الاجتماع المذكور من المذكرة المشتركة، التي وجهها، مؤخرا، الجواهري بمعية بنصالح مريم، رئيسةالباطروناوعثمان بنجلون رئيس المجموعة المهنية للبنوك، حول من يتحمل مسؤولية الركود الاقتصادي.

وفي موضوع آخر كتبت جريدةالأخبارفي عددها  لهذا اليوم، أن  مدينة أسفي عاشت قبل يومين، على وقع صدمة، بعد انتشار خبر وفاة الطفلة جيهان، التي تبلغ من العمر 3 سنوات، على يد زوجة عمها التي تشتغل معلمة في مدرسة للتعليم الخصوصي، في جريمة بشعة اهتزت لها سكان حي بياضة الشعبي.

وأضافت اليومية الورقية، أن تفاصيل الجريمة انكشفت بعد العثور على جثة الطفلة من قبل والدتها في عز رمضان، وسط بيت عائلتها، بعدما تركتها والدتها مع زوجة عمها وخرجت للتسوق منمارشي بياضةالذي لا يبعد عن بيت العائلة سوى بضعة أمتار.

وكشفت التحريات الأولية أن المتهمة قامت بخنق الطفلة بواسطة جوارب نسائيةليبا،حيث اعترفت أمام المحققين بجريمتها قبل أن تصاب بنوبة عصبية حادة، استدعت تعليق التحقيق وإبلاغ الوكيل العام للملك، الذي أمر بوضعها تحت المراقبة بقسم الأمراض العقلية بمستشفى محمد الخامس بأسفي.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...