اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 6:17 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2016 - 4:55 مساءً

جمعية اصدقاء من اجل التنمية تكون في كيفية اجتياج المباريات لفائدة التلاميذ الحاصلين على الباكلوريا بصفرو

صفروسوريز: محمد امنيعي

نظمت جمعية اصدقاء من اجل التنمية بصفرو يوم الاحد19 يونيو 2016 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بالمركز السوسيو تربوي بحبونة لقاءها الثاني مع مجموعة مهمة من التلميذات و التلاميذ ومجموعة من الامهات والاباء وجمعيات الامهات و الاباء وذلك بعد اللقاء الاول يوم 12 يونيو 2016 مع التلاميذ حيث كانت الدورة التكوينية حول الاعداد للمباريات الخاصة بالمدارس والمعاهد العليا : (fmp fmd Ensa Ensam Enam Encg Ena Apesa Isic Isit ,,,,) وذلك لفائدة التلاميذ الحاصلين على الباكلوريا وذلك في الفترة الممتدة ما بين الجمعة 24 يونيو و 23 يوليوز 2016. اليوم كان لقاء جمعية اصدقاء من اجل التنمية مع المتمدرسين حيث حضر الاستاذ المدرب الحسان بواتان بجانب الاستاذ الموجه عبد الواحد املوي الذي قدم من خلال عرض له عدة شروحات حول حسن اختيار التوجه بعد الحصول على الباكلوريا.كما تم توزيع مجموعة من الوثائق على الحاضرين من التلاميذ وذلك من اجل اخد فكرة على كافة المدارس والمعاهد المغربية التي سيجتازون مبارياتهم بها بعد الحصول على الباكلوريا. اعطى الاستاذ املوي نظرة عامة و امثلة عديدة للتدرب على اسئلة QCM خلال المباريات وعلى كل تلميذ ان يحسن الاجوبة على كل الاسئلة. فمثلا في كلية الطب لا بد من الاجابة على كافة الاسئلة الاربع والستين بها ودون اغفال اي سؤال . تم اشراك الاباء والاساتذة وكافة الحاضرين في هذا النقاش وتمت الاشارة الى وجوب الاعتماد في كافة المباريات على الثقافة العامة من اجل اجوبة صحيحة .تجدر الاشارة الى وجوب تظافر الجهود لكل من الاسرة والمدرسة والاعلام وكل جمعيات المجتمع المدني في هذا الاطار من اجل خدمة مصالح التلميذات والتلاميذ.. تدخل بعد ذلك الاستاذ الظدرب الحسان بواتان واجاب عن مجموعة من الاسئلة سواء من طرف التلاميذ او الاباء . واشار كذلك الى موعد اللقاء الثالث مع التلاميذ يوم الخميس 23 يونيو 2016 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بالمركز السوسيو تربوي لتنمية قدرات الشباب بحي حبونة بصفرو .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...