اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:25 مساءً
أخر تحديث : السبت 18 يونيو 2016 - 5:05 مساءً

فاس : حقوقيو المغرب يناقشون الغاء عقوبة الاعدام بالمغرب

صفروسوريز: حسني عبادي/ يونس واعمر

 عرف نادي المحامين بفاس يوم امس الجمعة  17 يونيو 2016 على الساعة العاشرة ليلا  ندوة حقوقية من تنظيم شبكة المحاميات و المحامين ضد عقوبة الاعدام – فرع فاس- تحت شعار” المحامون حماة الحق في الحياة  بعنوان “عقوبة الإعدام في مشروع القانون الجنائي”.

حيث اطر هذه الندوة العلمية كل من النقيب عبد الرحيم الجامعي “محام ورئيس سابق لجمعيات هيئات المحامين  بالمغرب” بعنوان مسار عقوبة الإعدام في القانون الجنائي المغربي. كما تطرق الدكتور جعفر العلوي للإجابة الى إشكالية أي ردع لعقوبة الإعدام؟ في حين تطرق  الدكتور “محمد بوزلافة” الى القراءة في مشروع القانون الجنائي 10-16 اما زميلته في كلية الحقوق بفاس تطرقت  الى مساءلة العقوبات البديلة  للإعدام.

وقد عرفت هده الندوة حضور مميز لثلة من المحامين المميزين كالأستاذ خالد افتحي وعبد الله الوزاني ومجموعة من المحاميين الشباب.

ترقبوا  اشغال هده الندوة بالفيديو في  نشرة إخبارية مقبلة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...