اليوم الأحد 20 مايو 2018 - 10:04 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2016 - 5:08 مساءً

أسعار السردين ترتفع..والوفا: “خليو الناس يصومو ولعيالات للي خاصهم يتقداو لأنهم كيقلبو على الرخا

صفروسوريز: متابعة

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، إن “ارتفاع أثمان سمك السردين ليس في جميع الأسواق”، وذلك بعد بلاغ أصدرته وزارة الشؤون والحكامة، أمس الخميس 16 يونيو الجاري، تقر فيه إن سمك “السردين” ارتفع بنسبة 10 في المائة، فيما الطماطم ثمنها ارتفع بنسبة 16 في المائة، والبرتقال بنسبة 6 في المائة، خلال التسع الأيام الأولى من رمضان.

وأوضح الوفا، في تصريح لموقع “لكم”: “المغاربة ماخالقين حتى مشكل، خليو الناس يصوموا فراحتهم”، متابعا:” لعيالات لي خاصهوم يتقداو لأنهم كيصبروا ويقلبوا على الثمن الرخيص، أما الرجال كسالى، يذهبون لأقرب محل يشترون فيه السمك بأي ثمن“.

وأضاف الوفا في معرض حديثه، إن “هناك قاعدة اقتصادية خطيرة جدا “، موضحا “حينما يكون العرض يضغط على الطلب في رمضان، من الطبيعي أن ترتفع الأسعار”، ليتابع قوله “المشكل هو أن الإنسان كيتشهى فرمضان“.

وفي نفس السياق، أكد الوفا، ان الأثمنة تختلف من حي لحي، ومن سوق لسوق، ومن مدينة لمدينة، مشددا: “ممكن نلقاو السردين زاد بنسبة 2 في المائة في فاس ونلقاوه زاد ب 15 في المائة في الصويرة”، مؤكدا إن مدينتي” الرباط” و”الدار البيضاء” من أغلى المدن.

وقارن الوفا، بين مغرب اليوم ومغرب الثمانينات، مشيرا على ان مغرب الثمانينات “لم يكن يجد الموز والزيت” في الأسواق، ليضيف، “في مغرب اليوم الحمد لله هناك وفرة في المواد”، حسب قول ذات الوزير

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان
12 مايو 2018 / قراءة

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان

صفروسوريز: قررت وزارة التربية الوطنية تأخير الدخول بـ30 دقيقة صباحا، وتقديمه بـ30 عند الخروج مساء، بالنسبة للسلك الابتدائي، خلال رمضان المبارك. وأكدت الوزارة في بلاغ توصل موقع “صفروسوريز” بنسخة منه أنه يمكن تكييف هذا التوقيت الجديد خلال الشهر الأبرك، مع خصوصيات العالم القروي بالنسبة للتعليم بالسلك الإبتدائي. أما بخصوص السلك الثانوي الإعدادي والثانوي…
+ المزيد من أخبار وطنية ...