اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:24 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2016 - 2:28 مساءً

محكمة سلا تصدر أحكامها في حق 25 متهما بالإرهاب

صفروسوريز: و ع م

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، عشية أمس الخميس 17 يونيو 2016، أحكاما تراوحت بين البراءة وست سنوات سجنا نافذا في حق 25 متهما توبعوا في ملفات منفصلة من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب.

وقد قضت المحكمة بست سنوات سجنا نافذا في حق متهم واحد، وبأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين، فيما قضت في حق خمسة متهمين بثلاث سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم، وفي حق خمسة متهمين بسنتين نافذة لكل واحد منهم، فيما قضت في حق حدثين بستة اشهر نافذة بعد مؤاخذة الجميع من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية” كل حسب المنسوب إليه.

من جهة أخرى، قضت المحكمة ببراءة عشرة متهمين يقضون عقوبة سجنية من تهمة “الإشادة بأفعال إرهابية”.

وكان ممثل النيابة العامة التمس، خلال مرافعته، إدانة جميع المتهمين بعقوبة سجنية نافذة، فيما التمس الدفاع البراءة واحتياطيا تمتيع المتابعين بظروف التخفيف.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...