اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018 - 4:24 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 3:03 مساءً

عاجل: المجلس الاقليمي لصفرو يصدر بلاغا صحفيا بخصوص “التشويش” احد اعضاء المجلس

صفروسوريز:

اصدر اليوم المجلس الاقليمي بصفرو بلاغا صحفيا وجه الى مختلف المنابر الاعلامية هذا نصه” :

“طبقا لمقتضيات المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والإقليم، عقد المجلس الإقليمي لصفرو أشغال الدورة العادية لشهر يونيو 2016 يوم م الاثنين 13 يونيو 2016 بالقاعة الكبرى بمقر العمالة، حيث تضمن جدول أعمال الدورة النقط التالية :

  • عرض المدير الإقليمي للشباب والرياضة بصفرو حول واقع الرياضة والشباب بالإقليم .
  • الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة – في صيغتها المعدلة – لانجاز المركب الجهوي للشباب والرياضة بمنطقة مزدغة الجرف بإقليم صفرو (الشطر الأول) بين كل من وزارة الشباب والرياضة، مجلس جهة فاس – مكناس، المجلس الإقليمي لصفرو والمجلس الجماعي لسيدي يوسف بن أحمد .
  • مشروع تعديل المادة السادسة من النظام الداخلي للمجلس.
  • الموافقة المبدئية على المشاركة في تنظيم مهرجان دبلوماسية الطبخ .

في البداية تم الاستماع إلى عرض السيد المدير الإقليمي للشباب والرياضة بصفرو،الذي تطرق إلى مختلف مجالات تدخل المديرية بالإقليم، حيث ابرز أن ضعف الإمكانيات وتواضع البنيات التحتية أثر سلبا على الارتقاء بمختلف الأنشطة الرياضية والشبابية والنسوية بالإقليم، وأكد على أن المديرية تبذل مجهودات جبارة من أجل تجاوز هذه الإكراهات، هذا وقد صبت مختلف تدخلات السادة الأعضاء في نفس الاتجاه، مؤكدة على ضرورة ايلاء قطاع الشباب والرياضة كامل العناية خاصة فيما يتعلق بالبنيات التحتية على مستوى الإقليم، وكذا التفكير في إحداث مجلس إقليمي للرياضة يساهم في إعداد إستراتيجية للنهوض بهذا القطاع.

وخلال مناقشة النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لانجاز المركب الجهوي للشباب والرياضة بمنطقة مزدغة الجرف بإقليم صفرو، وقعت تشنجات وانزلاقات أدت بالرئيس إلى رفع أشغال هذه الجلسة طبقا للمادة 31 من النظام الداخلي للمجلس، وبعد استئنافها تمادى عضو من المجلس في القيام بالتشويش وعرقلة السير العادي للجلسة دون مراعاة الانضباط واحترام القانون، مما أدى بالرئيس إلى رفع أشغال هذه الدورة .

وطبقا للمادة 35 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم والمادة 6 من النظام الداخلي للمجلس الإقليمي، سيتم عقد الجلسة الثانية لهذه الدورة  وذلك يوم الخميس 23 يونيو 2016 من أجل استكمال باقي نقط جدول أعمال هذه الدورة .”انتهى

زالجدير بالذكر فإن موقع صفروسوريز سينشر غدا  اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي بصفرو بالصوت والصورة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان
12 مايو 2018 / قراءة

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان

صفروسوريز: قررت وزارة التربية الوطنية تأخير الدخول بـ30 دقيقة صباحا، وتقديمه بـ30 عند الخروج مساء، بالنسبة للسلك الابتدائي، خلال رمضان المبارك. وأكدت الوزارة في بلاغ توصل موقع “صفروسوريز” بنسخة منه أنه يمكن تكييف هذا التوقيت الجديد خلال الشهر الأبرك، مع خصوصيات العالم القروي بالنسبة للتعليم بالسلك الإبتدائي. أما بخصوص السلك الثانوي الإعدادي والثانوي…
+ المزيد من أخبار وطنية ...