اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:51 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2016 - 10:35 مساءً

حزب الكنبة يكتسح انتخابات صفرو البرلمانية!

صفروسوريز: يونس وعمر

 

مع ارتفاع درجة الحرارة هذا الصيف و اقتراب الإنتخابات البرلمانية، بدأت بعض المخلوقات الموسمية بالظهور.. مخلوقات تلبس لباس الإحسان تارة ، وتارة أخرى لباس الوقار الذي تقضى على يديه حوائج الناس..مخلوقات تتذكر أنها من هنا.. من بقعة الألم الذي ساهمت فيه خلال السنوات الخمس الماضية! تتذكر أحبابا لم تزرهم منذ زمن..مقاهي لم ترتدها منذ سنين!

يمشون بين الناس في الأسواق، أو يسجلون فيديوهات من وراء حجاب!

وحدهم مناضلو حزب الكنبة من يكسرون قاعدة العبث تلك ،رغم أنهم الأوفر حظا لاكتساح أرقام الإنتخابات البرلمانية بصفرو..مرة أخرى وككل عام!

لا يملك الكنبة ضيعة سمان يجمع بها أغلبية أصوات المنزل..ولا ينتمي زعيمه لقبيلة “وينخ” المشهورة عبر كل ربوع الأطلس..أصلا ليس للكنبة زعيم، فهو تنظيم أفقي لا يعترف بالمركز! لا يبحث مناضلوه عن المرضعات، ليرمين قطرات من حليبهن في باب العائلات الكبرى صارخات “ها العار”..فالكنبة يؤمن أن عارنا الأكبر هو تلك الكائنات الموسمية التي تخرج للوجود في موسم الإنتخابات..الكائنات الجاثمة على صدورنا منذ عقود، دون أن يتزحزح الفقر عن عتباتنا قيد أنملة!

لا يحمل قياديوه سبحة، ولا يربون لحية..لا يبيعون تذاكر الجنة لمن يهبهم مواقع الكهنة الذين يأكلون ويشربون وينامون دون جهد يذكر.. لا يبيعون صورة الطهارة ولا يدعون أنهم يمثلون الدين..فهم بشر في نهاية المطاف بعيوبهم وميزاتهم..هم بشر يخطأون ثم يخطأون! ككل البشر! ومع ذلك يحتلون الصدارة بنسبة سبعين في المائة من عدد المواطنين..

لا يملك الكنبة أموالا يوزعها على البلطجية لمنع القيام بحملات في عدد من النقاط الغارقة في السواد ، ولا أوراق زرقاء يشتري بها صور الواتساب التصويتية .. ولا يحتوي بين رموزه على أعيان تجر وراءها آلاف الرؤوس.

هم أصلا لا يشاركون في اللعبة..ولا يقاطعونها! لا يصوتون، وإن صوتوا يخطون شعارات الحزب الساخرة على ورق التصويت..عبارات السخرية والإستهجان.

يلعنون الوقت التي جعلت التافهين يحكمونهم..لكنهم لا يقدمون أحدا منهم ، لأنه أيضا سيقلب “الفيستة” بمجرد وصوله.. هكذا هم أعضاء الكنبة، على الفايسبوك يصرخون..يحتجون..يهاجمون الوصوليين من بعيد..لكنهم لا يتحركون! يتتبعون آخر الأخبار..يكيلون الشتائم لمن يقود السفن..يتهمونهم برفع الأسعار.بالفشل في خلق مناصب شغل لهم..يتهمونهم بتحويل الطبقات الضعيفة إلى مواطنين من الدرجة الثانية حيث لا تعليم..لا صحة..ولا قضاء ينصفهم.. لكن على الرقعة لا يتململون!

لم يدعموا العشرين من فبراير ولن يدعموها..لن ينزلوا للشارع ليثبتوا أنهم الأغلبية..ليسقطوا الفساد ..ليغيروا الدستور..فشعارهم الهدووووء والتزام الكنبة..

لن يتسجلوا ويقاطعوا التصويت حتى تتدنى نسبة التصويت إلى الحضيض.. حتى ينزلوا للشارع مسلحين بالأرقام..ليعلنوا نهاية جيل الجشع ..فأدبيات الكنبة أن تسترييييح وتتفرج!

الكنبة نضال جميل..من جيل لجيل! الكنبة زهد في المناصب، ابتعاد عن مقود القيادة الذي تتسخ أصابع كل الممسكين به، لكنه انتماء إلى نفس المركبة السائرة نحو هاوية الإنفجار!

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...