اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:30 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2016 - 1:12 مساءً

بالفيديو: عبد السلام البقيوي “اما نكون او لا نكون”

صفروسوريز: حسني عبادي

نظم المجلس الجهوي لفاس- مكناس- تازة لنقابة المحامين بالمغرب  يوم الجمعة 10 يونيو 2016 على الساعة التاسعة ليلا بنادي المحامين بفاس ندوة حول واقع وافاق العمل النقابي بمهنة المحاماة تحت عنوان “من اجل تنظيم نقابي قوي ووحدوي للدفاع عن مهنة  المحاماة”.

اطر هذا اللقاء كل من الأستاذ النقيب عبد السلام البقيوي” عضو مجلس هيئة المحامين بطنجة، رئيس سابق لجمعية هيئات المحامين بالمغرب” الذي تطرق الى واقع مهنة المحاماة بالمغرب واهمية التنظيم النقابي حيث دعا الى عدم البقاء مكتوفي الايدي ضد ما اسماه “الاسهال التشريعي”  حيث يجب تحمل مسؤوليتهم في هذا الوقت المحرج.

يقول البقوي”نمر بمرحلة مفصلية اما ان نكون او لا نكون”، كما استغرب كيف للباعة المتجولين تشكلهم  في جمعيات لدفاع عن مصالحهم  في الوقت التي يسعى “المخزن التشريعي” عن طبخ قوانين لا تلائم واقع المهنة في غفلة عن المحامين.

 وفي مداخلة تانية تطرق الدكتور علي حدروني “محام بفاس واستاذ زائر بكلية الشريعة بفاس وخبير دولي” الى العمل النقابي بين التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية”

وفي الأخير تكلم الأستاذ الحسين الراجي  محام بمراكش ورئيس نقابة المحامين بالمغرب الى  مقارنة العمل النقابي بمهنة المحاماة بين المغرب وفرنسا .

هدا وقد عرفت هذه الندوة المميزة حضور مميز لمحامي  الجهة الذين شاركوا بأفكارهم حول واقع ومستقبل المهنة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...