اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 5:59 مساءً
أخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2016 - 6:36 مساءً

بن كيران : أنا بريئ من دم بنجلون ولا تربطني أية علاقة “بالاخوان المسلمين”

صفروسوريز: متابعة

قال عبد الاله بن كيران قائد الحكومة، بأن عملية اغتيال الزعيم الاشتراكي عمر بنجلون كان الهدف منها “إفساد العلاقة” بين حزب “الاتحاد الاشتراكي”، وحركة “الشبيبة الإسلامية”، التي اتهمت باغتياله.

وأكد بنكيران، عقب استضافته يوم أمس السبت من قبل مؤسسة المشروع للفكر والتكوين التابعة لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بأن روح بنجلون أزهقت بغير حق، واصفا من ارتكبوا تلك الجريمة بأنهم “خاطئين”، قبل أن يبرأ نفسه من دمه في رد على الأصوات التي وصفت إخوان بنكيران بـ “قتلة بنجلون”.

وفي سياق أخر أبرز بنكيران، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” عدم وجود أية علاقة بين حزبه وجماعة “الإخوان المسلمين”، معترفا بأنهم كحركة إسلامية تربوا في مدرسة “الإخوان المسلمين.”

وانتقد بنكيران الجماعة قائلا بأن “الإسلام ليس هو الحل”، في إشارة إلى الشعار الذي كان يرفعه “الإخوان، موضحا بأن “الإخوان المسلمين” بعثوا من يؤسس لهم فرعا في المغرب، ولم ينجحوا في ذلك.

ويشار إلى أن شبيبة حزب “الاتحاد الاشتراكي” كانو قد احتجوا أمام مقر الحزب بأكدال عند وصول بنكيران، رافعين شعارات تحمله وجماعته مسؤولية اغتيال عمر بنجلون.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...