اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 8:22 مساءً
أخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2016 - 5:55 مساءً

وأخيرا تحرك المجلس لحل معضلة مطرح النفايات بصفرو!

صفروسوريز: يونس وعمر.

وأخيرا تحرك مجلس  صفرو الموقر، تحرك الرئيس دون سيلفيات ولا صور پروفايل..وأخيرا، خرج المجلس من نفق الفشل الذي لازمه منذ أشهر، ليسجل بمداد من فخر إنجازا جديدا يحسب له..إنجازا، يحق لأتباعه اعتباره ركنا عتيدا من أركان الطفرة التي تشهدها المدينة.

كيف لا، ونحن نتحدث عن التحرك الكبير للحاكمين الجدد في ملف مطرح النفايات الذي أرق جزءا من الساكنة..كيف لا وقد اجتمعوا وأنهوا معضلة دامت لسنوات!

جميل،  هل أنجز المجلس شراكات مع عدد من المنظمات، الجامعات والشركات لتحويل المطرح إلى وحدة إنتاجية للطاقة بشكل يضمن المئات من مناصب الشغل؟ لا..فلازال فالمجلس الموقر يبحث عن منصب شغل واحد ووحيد من طنجة بعد زيارته رئيسه الشهيرة.

طيب، إذن فقد أبرم المجلس شراكات مع عدد من مصدري بعض المواد الخام المستخلصة من صناعات تدوير النفايات..عبر وضع وسائل لوجستية كفيلة بجمع وترتيب النفايات..أو مول مشاريع وحدات تصنيع صغيرة لضغط النفايات # Presse de Stockage  ثم قام بتوزيعها على الشركات ذات الصِّلة ؟ لا..فذلك أمر سيناقشونه بعد تخرجهم من جامعة الأخوين إن شاء الله تعالى..

الإنجاز أكبر من هذا وذاك..لقد اجتمع المجلس وأصدر بيانا ضد المدون والناشط ح.ب لأنه سبب المشكل!!! هكذا، بمحاربة النشطاء سيتم القضاء على المشكل بعد أن يصمت الجميع..بعد أن يقتنع الجميع .. أن مسؤولية التأخر لا تقع على عاتق المجلس المنتخب!! بل على عاتق وزارة تنتمي لحكومة يقودها الأعداء..

هل هي هكذا، بيانات شهر رمضان الفضيل في غياب القهوة وتأثير أشعة الشمس على الرؤوس؟

أليس المنتخبون هم المسؤولون أمام المواطنين الذين اختاروهم؟! هل هي وزيرة البيئة من وعد الساكنة بحل مطالبهم..وتحويل صفرو إلى حديقة المغرب !؟ أليست الوزيرة ورئيسها، بل وكل الحكومة..من نفس أحزاب التحالف الذي يقود المدينة؟

لنفرض أن لا وزن لكم في أحزابكم التي تحكم اليوم، أن زعيمكم لا يرى في مناطق الأطلس إلا مجرد أصوات لا يرسل من يزورها إلا في المحطات الإنتخابية أو النشاطات الدعائية.. أين هو الحزم الذي عبرتم عنه في مواجهة السلطات وشركة النقل؟ مادمتم تعتبرون ما قمتم به آنذاك صوابا..لماذا لا تحركون جيشكم العرمرم من شاحنات، آليات ومتاريس لمحاصرة الوزارة؟

وأخيرا وليس آخرا، كيف تسوقون للساكنة إجراءات ما قبل الرابع من شتنبر (تاريخ انتخابكم) على أنها إجراءات توضح اهتمامكم بالموضوع؟ فإما أن تعتبروا أنفسكم جزءا من التحالف الذي سير المدينة بقيادة الإستقلال والحركة من قبل ..وهو ما يتعارض ورفعكم شعارات التغيير.. أو أن تقطعوا معه دون الرجوع إلى ما تمت أجرأته ! أما أن تأكل الغلة وتلعن غارسها، فذلك شأن آخر أقرب للنفاق السياسي .

عندما تمت عرقلة السير وقطع الطريق العام قبل أشهر، أوضحت بعض التسجيلات بعض القياديين وهم يتحدثون عن دور المنتخبين كشرطة إدارية..شرطة إدارية تقطع الطريق وتمنع الحافلات! وهو ما اعتبر خلطا فظيعا في المفاهيم واستيلاءا على مفاهيم القضاء والقوة العمومية..وهنا، أخشى ما أخشاه أن لا تكون جامعة الأغنياء قد شرحت لهم ..أخشى ما أخشاه أن يكونوا متشبثين بدورهم كشرطة إدارية..وهو ما يعني القبض على ح.ب وجلده عددا من الجلدات حتى يتوب إلى خالقه

!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018
17 يونيو 2018 / قراءة

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018

صفروسوريز: حسني عبادي معاييــــر الانتقـــــاء على المرشحة ذات السمعة والأخلاق الحسنة والمتمتعة بمستوى ثقافي متميز، أن تشهد بعدم توفرها على سوابق عدلية وأن تصرح بعدم وجود أي إلتزام، كيفما كانت طبيعته، له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بإستغلال صورتها طيلة الفترة السابقة للمهرجان. أن تكون مغربية الجنسية، عمرها بين 18 و30…
+ المزيد من أخبار وطنية ...