اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 8:31 صباحًا
أخر تحديث : السبت 20 ديسمبر 2014 - 8:01 مساءً

بن عمرو في مدينة صفرو من اجل تقديم شهادته على التاريخ

نظم حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي فرع صفرو-البهاليل يوم الخميس 18 دجنبر 2014 الذكرى 39 لاغتيال الشهيد عمر بن جلون بقاعة الندوات ببلدية صفرو و بحضور مناضلي/ت الحزب بفاس وتازة وممثلي الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعية بمدينة صفرو والبهاليل، والذي تميز بحفل تقديم وتوقيع كتاب “من أجل ذاكرة عادلة، محطات من حياة المناضل الأستاذ النـقـيب عـبد الرحـمان بن عــمــــرو” حيث تم افتتاح هذا الحفل من طرف عضو المكتب المحلي لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي صفرو-البهاليل الذي رحب بالحاضرين/ت ومختلف ممثلي الهيئات بالمدينة ، ، ثم انتقل إلى إبراز الدلالات الرمزية والنضالية لهذه الذكرى باعتبار أنها ليست مجرد ذكرى للبكاء على الأطلال بقدر ما هي ذكرى للتعريف بفكر الشهيد عمر بنجلون والاستنارة بفكره لبناء مستقبل يسوده التحرير، الاشتراكية والديمقراطية وأن جريمة اغتيال الشهيد عمر هي جريمة سياسية بامتياز، ارتكبت بأداة من صنيعة المخزن ومن داره. وتميز هذا الحفل كذلك بكلمة الكتابة الإقليمية بجهة فاس-بولمان استعرض فيها جريمة اغتيال الشهيد عمر بنجلون كما توج هذا الحفل ب
العرض القيم الذي قدمه عبد الرحمن بن عمرو حول كتاب “من أجل ذاكرة عادلة، محطات من حياة المناضل الأستاذ النـقـيب عـبد الرحـمان بن عــمــــرو” تطرق في الجزء الأول من الكتاب لفكر الشهيد عمر بنجلون وماقدمه على المستوى التنظيمي، الاديولوجي والسياسي، تلاه الحديث عن محطات معينة من حياة عبد الرحمن بن عمرو الأسرية والدراسية، وجوانب أخرى من مواقفه ونضالاته وعطاءاته في المجالات المهنية والحقوقية والسياسية.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية
15 أغسطس 2017 / قراءة

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية

صفروسوريز: حسني عبادي قال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن الحكومة تتجه إلى إعداد مرسوم قانون وفقا للفصل 81 من الدستور، يمدد بموجبه تطبيق مقتضيات المادة 125 من قانون الصحافة والنشر “ستة أشهر إضافية” ابتداء من هذا اليوم، 15 غشت الجاري. وكشف الأعرج في بلاغ توصل به الموقع ،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...