اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018 - 4:22 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2016 - 3:38 صباحًا

المستشفى الإقليمي بصفرو يتوج بالـرتبة الأولى في الـمسابقة الـوطنية للـجودة

صفروسوريز: عبادي حسني

أعلنت وزارة الصحة بالصخيرات، عن أسماء المستشفيات والمراكز الصحية الفائزة بنتائج الدورة السادسة لمباراة الجودة.

وأبرزت النتائج، التي أعلن عنها في حفل ترأسه وزير الصحة، السيد الحسين الوردي، وحضره ممثلو مؤسسات وهيئات دولية مختلفة من ضمنها الاتحاد الأوروبي، فوز مستشفيات محمد الخامس بصفرو ، ومستشفى الغساني بفاس، ومستشفى المختار السوسي بتارودانت ، بجوائز الدورة الحالية بناء على معياري الأداء الاستشفائي والطاقة الاستيعابية المتراوحة بين 120 و 240 سريرا. 

وضمن ترتيب المراكز الصحية بالجهات بناء على معيار الجودة، أعلن عن فوز المركز الصحي بياضة بأسفي بالمرتبة الأولى (89,16 في المئة)، يليه المركز الصحي مديونة (88,66 في المئة)، والمركز الصحي بئر طمطم بصفرو (86,33 في المئة). 

وشاركت في هذه الدورة 411 مؤسسة صحية، من ضمنها 333 مركزا صحيا، و 78 مستشفى. 

وتهدف هذه التظاهرة إلى خلق المنافسة بين المرافق الصحية في ما يخص الالتزام بآليات تدبير الجودة الرامية الى تحسين صورة المؤسسات الصحية ورفع مستوى الثقة بين المواطن والمنظومة الصحية. 

وتم قياس جودة الخدمات الصحية للمؤسسات الصحية المشاركة في هذه التظاهرة بناء على سلسلة من الأبعاد تشمل بالخصوص سهولة الولوجيات وتوفر الخدمات الصحية الأساسية والكافية واستمراريتها، الى جانب الالتزام بمعايير السلامة الصحية وأنستة الخدمات الصحية. وبهدة المناسبة اجرى الموقع حوار مع مدير المستشفى الإقليمي بصفرو

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان
12 مايو 2018 / قراءة

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان

صفروسوريز: قررت وزارة التربية الوطنية تأخير الدخول بـ30 دقيقة صباحا، وتقديمه بـ30 عند الخروج مساء، بالنسبة للسلك الابتدائي، خلال رمضان المبارك. وأكدت الوزارة في بلاغ توصل موقع “صفروسوريز” بنسخة منه أنه يمكن تكييف هذا التوقيت الجديد خلال الشهر الأبرك، مع خصوصيات العالم القروي بالنسبة للتعليم بالسلك الإبتدائي. أما بخصوص السلك الثانوي الإعدادي والثانوي…
+ المزيد من أخبار وطنية ...