اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018 - 4:20 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2016 - 12:25 مساءً

الخطوات التي يجب اتباعها لفقدان الوزن في هذا الشهر الفضيل

صفروسوريز: متابعة

يرغب كثير من الأشخاص في استغلال شهر رمضان للتخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة، إلا أنه غالبا ما يحدث العكس، نظرا لإتباع نظام غذائي غني بالدهنيات والسكريات، مما يترتب عنه، بعد انتهاء الشهر الفضيل، اكتساب وزن جديد. ولتفادي ذلك، تنصح خبيرة التغذية أسماء زريول بالإكثار من تناول الخضر التي غالبا ما يغفل الناس عن تناولها ويتم تعويضها بالمعجنات والحلويات وغيرها.

وشددت زريول، في تصريح لهسبريس، على ضرورة وجود الخضر بكثرة ضمن النظام الغذائي الرمضاني، موضحة أنها تعد مصدرا هاما للفيتامينات والألياف، والخيار الأمثل لمن يرغبون في نقصان الوزن، “فكلما كان النظام الغذائي غنيا بالخضر، سواء النيئة أو المطبوخة، كلما ساهم ذلك في تفادي زيادة الوزن غير المرغوب فيه، وساعد المرء على تفادي الإكثار من الحلويات الرمضانية الغنية بالسعرات الحرارية الزائدة”، مبرزة أن هناك بعض أنواع الحلوى، من قبيل “الشباكية”، تعادل القيمة الحرارية لقطعة واحدة منها ما تحتويه ست قطع سكر.

وأردفت زريول قائلة: “كما تهتم الأسر بشراء وتحضير أنواع الحلويات والوصفات الخاصة بشهر رمضان، عليها أن تهتم بإدخال مختلف أنواع الخضر والسلطات إلى نظامها الغذائي الرمضاني”.

وتنصح أخصائية التغذية بعدم طهي الخضر بشكل مبالغ فيه، قائلة إن ذلك يقلل من قيمتها الغذائية من حيث غناها بالفيتامينات على الخصوص، مضيفة: “أما إذا كانت الخضروات نيئة فهي الوسيلة المثلي للحصول علي القيمة الغذائية القصوى الموجودة فيها”.

أيضا، من بين سلسلة النصائح التي تقدمها زريول، في هذا الإطار، وجوب تحري التغيير في أنواع الخضر المستهلكة، وعدم الاقتصار على نوع واحد، بالإضافة إلى استعمالها في تحضير السلطات الخضراء التي تعد مصدر الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية في شهر رمضان.

ومن بين الخطوات التي ينبغي إتباعها خلال رمضان من أجل فقدان الوزن ممارسة الرياضة، لكن بشكل معتدل حتى لا تكون لها تأثيرات جانبية على الصحة، مع اختيار الوقت الأنسب وعدم تتجاوز مدة التمارين 45 دقيقة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان
12 مايو 2018 / قراءة

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان

صفروسوريز: قررت وزارة التربية الوطنية تأخير الدخول بـ30 دقيقة صباحا، وتقديمه بـ30 عند الخروج مساء، بالنسبة للسلك الابتدائي، خلال رمضان المبارك. وأكدت الوزارة في بلاغ توصل موقع “صفروسوريز” بنسخة منه أنه يمكن تكييف هذا التوقيت الجديد خلال الشهر الأبرك، مع خصوصيات العالم القروي بالنسبة للتعليم بالسلك الإبتدائي. أما بخصوص السلك الثانوي الإعدادي والثانوي…
+ المزيد من أخبار وطنية ...