اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:39 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2016 - 7:53 مساءً

ابتزاز.. واستغلال للملك العام بصفرو

صفرو سوريز عبد العزيز البوهالي

لافته بالشارع العام كتب عليها :” جماعة المحمدية ، إعلان ، ليكن في علم العموم أن مواقف السيارات بالمجان وكل استغلال غير قانوني  سيعرض صاحبه للمساءلة القانونية ” خبر قادم من جماعة مدينة المحمدية  تداولته بعض الصفحات الاجتماعية مؤخرا، وبغض النظر عن اللون السياسي لهذه الجماعة، لايسعنا إلا أن نرفع القبعة للقرار الجريء الذي اتخذته .

     هذه الصورة القادمة من المحمدية  يجب أن تكون مستفزة لكل جماعات الوطن الذي أصبحت شوارعه محتلة على مسمع ومرأى السلطات المختصة بحماية الملك العام .. وجماعة صفرو من أكبر المتضررين من هذه الآفة ، إذ أصبحت كل شوارعها وأزقتها ملغمة بكائنات بشرية ، قد تتطور للوبيات … ، تمارس الابتزاز نهارا جهارا ضد أصحاب السيارات ، مقسمة المساحات فيما بينها على شكل مواقف للسيارات بالآداء دون حسيب ولا رقيب . فشارع محمد الخامس على سبيل المثال مقسم لأكثر من ستة  مواقف ، ونفس الشيء ينطبق على كل الشوارع والأزقة : باب المقام ، المحكمة الابتدائية على واجهتيها ،ستي مسعودة ، سيدي بومدين ، أمام  الإدارات العمومية بما فيها مقر العمالة والمحافظة العقارية والمياه والغابات ،اتصالات المغرب والمستشفى والمقاهي و حتى أبواب المساجد لم تسلم بدورها إضافة للولي الصالح سيدي بوسرغين وغير ذلك من مساحات المدينة …

     لماذا هذا الصمت عن هذه الفوضى ؟ أليس هذا الصمت يوحي بشيء ما غير بريء ؟ لماذا صمت المسؤولين على الفوضى واستغلال الملك العام رغم أن الإدارة لا تستفيد ماديا ؟ ما المقابل الذي تجنيه الجهات المختصة من هذا التغاضي ؟ ولماذا تحميل أزمة ومسؤولية هؤلاء للشعب ؟ شغلوهم كما وكيفما تشاؤون … مساعدين  .. لكن ليس على حساب الآخرين،  لا تفرضوا أجرتهم على أصحاب السيارات.. لا تحلوا أزمة بأزمة..  

     نثير هذا الموضوع بعدما اشتكى ويشتكي أصحاب السيارات من هذا الابتزاز الذي غالبا ما يتطور إلى صراع ومشادات ووو…خصوصا وأن أغلب المحتلين للملك العام يعتبرون هذا حقا لهم … فعلى سبيل المثال صاحب السيارة الذي عليه قضاء أغراض إدارية عليه الآداء أمام كل إدارة توقف بها وفي الأخير عليه الآداء عند المقهى التي يتوقف بها للاستراحة من تعب بيروقراطية الإدارة ، وأحيانا عليه الآداء أمام باب منزله … فهل سيتحرك المسؤولون لوضع حد لفوضى استغلال الشوارع والأزقة ومضايقة أصحاب السيارات ؟؟؟ قبل أن يستفحل الوضع ويتحول الفعل لرد فعل مما قد ينتج عنه ما يفجر الوضع ؟ سؤال يبقى معلقا في انتظار القرار الحكيم ، إسوة بجماعة المحمدية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...