اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018 - 4:18 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2016 - 2:28 مساءً

نصائح رمضانية: كيف تتخلص من العطش

تناول الخضروات والفواكه: تناولك للخضروات والفواكه الطازجة في الإفطار والسحور له أثر كبير في الوقاية من العطش بشكل كبير، حيث أنها تحتوي على ماء وألياف طبيعية تبقى في الأمعاء لوقت طويل مما يساعد على تجنب الجهد وتعويض ما يفقده الجسم من سوائل.

تجنب البهارات في السحور: يجب عليك تجنب المواد الحارة والتي تزيد فيها نسبة الملوحة عن حدها لأنها تجعل جسمك يشعر بالعطش الشديد والحاجة للماء وهذا ما لا نريده.

عدم شرب الشاي أو القهوة: يُفضل أن يتم عدم شرب الشاي أو القهوة نهائياً أو التقليل منها خاصةً في السحور لأنها تحتوي على الكافيين الذي يُفقد الجسم ما به من مياه، ويُنصح بشرب المشروبات الخالية من الكافيين مثل الزنجبيل والينسون.

عدم شرب مشروبات الصودا: يظن الكثيرون أن الصودة يمكن أن تحل محل الماء، ولكن هذا خطأ شائع حيث أنها لا تعوض محله بل تقلل من شرب الماء، وهذا يضر بصحتك ويجعلك تشعر بالعطش الشديد.

تناول الشوربات وتقليل الحلويات: تحتوى الشوربة على الكثير من المياه التي تروي الجسم، بعكس الحلويات التي تساهم في الشعور بالعطش لإحتوائها على كمية كبيرة من السكريات.

تأخير السحور: كلما أخرت سحورك كلما كان لديك وقت أطول للأكل والشرب، كذلك سيكون لجسمك طاقة أكبر لتحمل الجوع خلال الصباح، لذا فقد أوصانا رسول الله صلَّ الله عليه وسلم بتأخير السحور، فقال:”لا تزال أمتي بخير ما أخَّروا السحور وعجَّلوا الفطر”.

تجنب أشعة الشمس: كلما ازداد تعرضك لأشعة الشمس كلما زاد مجهودك وزاد التعرق مما يجعل الجسم يفقد ما به من سوائل، لذا تجنب الجلوس في الأماكن المشمسة والجلوس في الأماكن الباردة والمكيفة للحد من التعب والإرهاق وبالتالي الوقاية من العطش.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان
12 مايو 2018 / قراءة

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان

صفروسوريز: قررت وزارة التربية الوطنية تأخير الدخول بـ30 دقيقة صباحا، وتقديمه بـ30 عند الخروج مساء، بالنسبة للسلك الابتدائي، خلال رمضان المبارك. وأكدت الوزارة في بلاغ توصل موقع “صفروسوريز” بنسخة منه أنه يمكن تكييف هذا التوقيت الجديد خلال الشهر الأبرك، مع خصوصيات العالم القروي بالنسبة للتعليم بالسلك الإبتدائي. أما بخصوص السلك الثانوي الإعدادي والثانوي…
+ المزيد من أخبار وطنية ...