اليوم السبت 23 يناير 2021 - 4:17 مساءً
أخـبـار الـيــوم
حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا      عامل إقليم بولمان يترأس اجتماعا موسعا من أجل تفعيل المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج      حقائق في دقائق: مع الدكتورة امينة نعماني وحلقة جديدة حول التغدية السليمة      شقق فاخرة للبيع في وسط ايموزار كندر🤩شقق ديال العطل والاستجمام😎بلا مضيع الوقت دخل👈      عامل اقليم بولمان يخلق الحدث في الاقليم      بولمان .. اجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد     
أخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2016 - 2:28 مساءً

نصائح رمضانية: كيف تتخلص من العطش

تناول الخضروات والفواكه: تناولك للخضروات والفواكه الطازجة في الإفطار والسحور له أثر كبير في الوقاية من العطش بشكل كبير، حيث أنها تحتوي على ماء وألياف طبيعية تبقى في الأمعاء لوقت طويل مما يساعد على تجنب الجهد وتعويض ما يفقده الجسم من سوائل.

تجنب البهارات في السحور: يجب عليك تجنب المواد الحارة والتي تزيد فيها نسبة الملوحة عن حدها لأنها تجعل جسمك يشعر بالعطش الشديد والحاجة للماء وهذا ما لا نريده.

عدم شرب الشاي أو القهوة: يُفضل أن يتم عدم شرب الشاي أو القهوة نهائياً أو التقليل منها خاصةً في السحور لأنها تحتوي على الكافيين الذي يُفقد الجسم ما به من مياه، ويُنصح بشرب المشروبات الخالية من الكافيين مثل الزنجبيل والينسون.

عدم شرب مشروبات الصودا: يظن الكثيرون أن الصودة يمكن أن تحل محل الماء، ولكن هذا خطأ شائع حيث أنها لا تعوض محله بل تقلل من شرب الماء، وهذا يضر بصحتك ويجعلك تشعر بالعطش الشديد.

تناول الشوربات وتقليل الحلويات: تحتوى الشوربة على الكثير من المياه التي تروي الجسم، بعكس الحلويات التي تساهم في الشعور بالعطش لإحتوائها على كمية كبيرة من السكريات.

تأخير السحور: كلما أخرت سحورك كلما كان لديك وقت أطول للأكل والشرب، كذلك سيكون لجسمك طاقة أكبر لتحمل الجوع خلال الصباح، لذا فقد أوصانا رسول الله صلَّ الله عليه وسلم بتأخير السحور، فقال:”لا تزال أمتي بخير ما أخَّروا السحور وعجَّلوا الفطر”.

تجنب أشعة الشمس: كلما ازداد تعرضك لأشعة الشمس كلما زاد مجهودك وزاد التعرق مما يجعل الجسم يفقد ما به من سوائل، لذا تجنب الجلوس في الأماكن المشمسة والجلوس في الأماكن الباردة والمكيفة للحد من التعب والإرهاق وبالتالي الوقاية من العطش.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية
23 ديسمبر 2020 / قراءة

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية

صفروسوريز: في جو من الديمقراطية المحلية انتخب مناضلوا حزب الحركة الشعبية بصفرو كاتبهم المحلي اليوم بمقر الحزب الكائن بحي حبونة. عرف هذا اللقاء حضور  السيد الكاتب الاقليمي لحزب السنبلة السيد رافع لحسن والسيد حسن حيضر واخرون. هذا وقد انتخب بالاجماع…
+ المزيد من أخبار ...