اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:08 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 2:59 صباحًا

مسلسل سامحيني يتسبب في انتحار تلميذة بأحد دواوير أزيلال

مسلسل سامحيني يتسبب في  انتحار تلميذة  بأحد دواوير أزيلال
قراءة بتاريخ 7 يونيو, 2016

صفروسوريز:خالد عكي

استفاق دوار تمكانت التابع للجماعة القروية تامدة نومرصيد بنواحي مدينة أزيلال،يوم الاثنين على وقع حادثة غريبة على مجتمع بسيط ومتضامن،وذلك بأن أقدمت تلميذة تبلغ 9 سنوات وتتابع دراستها بالسنة الرابعة ابتدائي بوضع حد لحياتها شنقا باسطبل العائلة .

وفور توصلها بالحادث هرعت الضابطة القضائية لدرك  أزيلال للتحقيق في النازلة التي خلفت استياء وحزنا كبيرا في صفوف زملائها ومعلمتها،خاصة ان الضحية لم تكن تعاني من اي مظاهر الانزواء او العدوانية  حسب تصريح المدرسة.

وراجت اخبار حسب محيط الضحية  أنها كانت قيد حياتها متأثرة بشكل هيستيري بالمسلسل المدبلج “سامحيني” وان حلقة  يوم الاحد التي هددت فيها بطلة الفيلم بالانتحار ،كانت الايحاء القوي  لدفع الطفلة للانتحار محاكاة لأحداث الفيلم .

وهذا ما يضع الاعلام وخصوصا العمومي الذي يستمد دعمه من جيوب المواطنين امام مسؤولية تأطير المواطن وتثقيفه وليس تدمير ما تبقى من مقوماته من خلال مسلسلات لاتمت للهوية والعقلية المغربية بأية صلة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...