اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:15 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2016 - 10:41 مساءً

افتتاح مسجد الرحمة بأكوراي اقليم الحاجب

افتتاح مسجد الرحمة  بأكوراي اقليم الحاجب
قراءة بتاريخ 3 يونيو, 2016

صفروسوريز: محمد لهلالي

حدث يؤشر على التحدي والعزم لأناس بسطاء في عيشهم عظماء في إصرارهم. حيث أثمرت جهود ساكنة هذه القلعة الرابضة في سفوح الأطلس المتوسط بتأطير من جمعية من المحسنين بأوقاتهم وسواعدهم أو بأموالهم استطاعوا إضافة معلمة بكل المقاييس لهذه الرقعة من الوطن. فإلى جانب قصبة أكوراي التي لازالت تدغدغ ذاكرة الناس وتردهم إلى تاريخ من المجد والذود عن تراب المنطقة. انضافت إلى تاريخ المعمار معلمة من العيار الثقيل. ثقيل بالكلفة التي أنجزت بها هذه المعلمة. وثقيل بتشارك العديد من الأعراق المعمرة للمنطقة من كل ربوع المملكة ليجسدوا نموذجا يحتدى من التعايش والتعاون عبر تعاونهم على إيصال هذه المعلمة إلى مرحلة الافتتاح والتدشين من طرف عامل إقليم الحاجب وممثل الأوقاف والشؤون الإسلامية وفعاليات أخرى…
إنه مسجد النور . بيت من بيوت الله أبدعت فيه أيادي كل الحرفيين والصناع بزخرفة تذكرنا بمساجد مميزة.
سمي على اسم الجمعية التي كان لها الفضل في العمل والتأطير والسعي بين المحسنين والإدارات والصناع والتجار … كل من نظر إلى هذا المسجد في شكله وزخرفاته وآياته … يأسره الإبداع .
ونتمنى من هذه الجمعية ومثيلاتها من فعاليات المجتمع المدني بالمدينة أن يستمر عطاؤهم ليشمل فضاءات خضراء وملاعب وقاعات رياضية ومراكز استقطاب مواهب شباب المنطقة لاقتلاعهم من براثن الانحراف.

28d58e21-48ce-45ca-92d6-f3b7e4ed36da ec27aef9-027a-4486-b5d5-078f99f6240a

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...