اليوم الأحد 22 يوليو 2018 - 1:47 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2016 - 12:43 صباحًا

فرقة “صفروافيزون” تفضح احترافية مؤسسة كرز بصفرو

صفروسوريز: حسني عبادي

لم يكد يجف مداد الانتقادات لمهرجان حب الملوك الذي حطم هذه السنة رقما قياسيا في عدد الصحف والمقالات الصحفية التي تنتقده و وتتنقد منظميه الذين اجتهدوا اكثر من اللازم في افشال المهرجان في افق استئصاله ومحوه من الوجود  هذه المرة  جاء الطعن من طرف الفرق المحلية التي تغنى المنظمون بها كثيرا وروجوا في خطاباتهم التسويقية مميزات مؤسستهم في رد الاعتبار للفنانين المحليين حيث كان هذا الرد مناسبا مع توجهاتهم التفشيلية والنموذج فرقة “صفراوا فزيون” الذين ثم تعويضهم على غرار زملائهم في باقي الفرق المحلية بمبالغ جد هزيلة لم تتجاوز 2000 درهم بعدما الزموهم بالإمضاء على التزام قبل المشاركة يعطي لمؤسسة كرز الحق في تحديد قيمة التعويض دون الحديث عن المعايير او المقاييس التي سيتم اخذها بعين الاعتبار في التعويض .

جدير بالذكر ان القمع لم يكتفي بالجانب المادي فقط بل و ايضا تهميشهم في منصات صغيرة و اعطائهم وقت لا يتجاوز 15 دقيقة فوق المنصة و تعامل رجال الامن الخاص و رجال السلطة معهم كمبتدئين وتركهم بدون قارورات ماء و لا كراسي مما اغضب اعضاء الفرقة و اوقفو العرض الذي قامو بالتدريب عليه اكثر من شهرين.

وعلاقة بالجانب المالي والشفافية يتساءل الرأي العام عن الاسباب الخفية التي جعلت المجلس البلدي ومعه مؤسسة كرز يفضلون التعامل في جميع مجالات الطباعة مع مطبعة واحدة متواجدة بحي حبونة دون سواها سواء في انشطة الملتقى الثقافي وانشطة مهرجان حب الملوك وفي طباعة جريدة المجلس وطباعة باقي الانشطة الخصة بالمجلس منذ توليه مهامه .

13349005_1029961847091627_297316223_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018
17 يونيو 2018 / قراءة

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018

صفروسوريز: حسني عبادي معاييــــر الانتقـــــاء على المرشحة ذات السمعة والأخلاق الحسنة والمتمتعة بمستوى ثقافي متميز، أن تشهد بعدم توفرها على سوابق عدلية وأن تصرح بعدم وجود أي إلتزام، كيفما كانت طبيعته، له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بإستغلال صورتها طيلة الفترة السابقة للمهرجان. أن تكون مغربية الجنسية، عمرها بين 18 و30…
+ المزيد من أخبار وطنية ...