اليوم الإثنين 19 فبراير 2018 - 2:24 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2016 - 10:50 مساءً

حكام شقة التعاضدية العامة للتربية الوطنية بفاس

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

بالإضافة لمعاناة العديد من نساء ورجال التعليم في التنقل من مناطق نائية من أقاليم فاس ومولاي يعقوب وصفرو وبولمان… لمقر التعاضدية العامة للتربية الوطنية بفاس ، فإن الزائر المنخرط  تنتظره معاناة ثانية في الطوابير المنتظرين لوضع ملفات المرض لدى الشبابيك الثلاثة للتعاضدية بفاس – بمقر هو عبارة عن شقة لا تتعدى طاقتها الاستيعابية أسرة من أربعة أفراد – والتي من بين موظفيها من يستغرق  لتسجيل ملف واحد مدة أطول من المعقول ، وكأنهم ينقرون حرف الألف ويبحثون عن الباء ، دون اعتبار للمنتظرين من نساء ورجال التربية ولا اعتبار لما يتبعهم وينتظرهم من مهام وأشغال .. وحتى إذا ما تنفس صاحب الدور الصعداء وتسلم ” الوصل الجائزة ” الذي يضمن له متابعة الملف الموضوع بالشباك ، يتوجه للمعاناة الثالثة عند الموظف اللغز المبرمج بطريقة الربوت على جملتين فقط ” اتقاضاوا ” تيري هم من الأنترنت ” يرددهما لكل من يطلب منه أوراق العلاجات المتعلقة بالمرض، هذه الأوراق التي أضحت عملة نادرة … وحتى إذا ما غيرت له البرمجة في صباح ما فإن المحظوظ من نساء ورجال التعليم يحظى بورقة واحدة يتيمة ” ورقة الأسنان ” . ناهيك عن طريقة الكلام لدى بعضهم والتي غالبا ما تؤدي إلى مشادات ، إضافة للنهر والعجرفة…

     هذا السلوك الغريب والعجيب في الألفية الثالثة لحكام شقة التعاضدية العامة للتربية الوطنية بفاس يذكرنا بسلوك بعض الإدارات المخزنية في السبعينيات من القرن الماضي ويحيلنا على التساؤلات التالية :

1/ هل فعلا لا يزود فرع التعاضدية العامة للتربية الوطنية بفاس بحصته من أوراق العلاجات المتعلقة بالمرض من المركز ؟

2/ إذا أكدت الإدارة المركزية للتعاضدية أنها فعلا تزود الفرع بحصته من الأوراق الكافية ، فما الوجهة التي تقصدها هذه الأوراق مادام صاحبنا يدعي بعدم وجودها دائما ؟

3/ من يزود بعض المكتبات بأوراق العلاجات المتعلقة بالمرض ؟

4/ ألا يدرك موظفو فرع التعاضدية العامة للتربية الوطنية بفاس أنهم يتعاملون مع نساء ورجال التربية ؟ وبفضلهم هم موظفون بهذه المصلحة ؟

5/ ما رأي المسؤولين على رأس هذه الإدارة وطنيا والذين من المفروض أنهم يمثلون  نساء ورجال التعليم وطنيا ويدافعون على حقوقهم ؟

6/ أين هي الشعارات الرنانة والغليظة التي ترفع بالمناسبات ؟

7/ ألم يحن الوقت للفت انتباه حكام شقة التعاضدية العامة للتربية الوطنية بفاس لتغيير سلوكهم ومعاملاتهم للأحسن مع الشغيلة التعليمية ؟

     أسئلة وغيرها تتداولها الشغيلة التعليمية بالمنطقة والتي لا تشتاق لزيارة هذا المقر إلا كرها، هذا المقر الذي تشمئز النفوس من سلوك بعض حكامه بقدر ما تشتاق لرؤية ابتسامتهم والاستجابة للاستفسارات والإنصات للأسئلة بطريقة الإنسان الذي كرمه الله تعالى ، لا بطريقة إقطاعيي الوسية والعبيد . هؤلاء الحكام الذين نطلب من الله تعالى أن يصلحهم ويطهرهم من النكد والبؤس ،وكذلك الهداية لرؤسائهم وطنيا لينتبهوا لمصلحة المنخرطين فعلا مطبقين شعاراتهم ووعودهم على أرض الواقع ، بدل الاهتمام بما هم به مهتمون ، حتى يعكسوا الشعار الذي ترفعه التعاضدية العامة ” الوقاية سلوك ” وليكون سلوكهم وقاية للزائرين المكرهين .1431437328a5

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

جمعية اطباء القطاع العام بصفرو تكون اعضائها في مجال الشواهد الطبية”الفيديو'”
16 فبراير 2018 / قراءة

جمعية اطباء القطاع العام بصفرو تكون اعضائها في مجال الشواهد الطبية”الفيديو'”

صفروسوريز: حسني عبادي في اطار أنشطتها العلمية و التكوينية نظمت جمعية أطباء القطاع العام بصفرو لقاءا تكويننا خص مجال الشواهد الطبية بالمركز السوسيو ثقاقي  بصفرو. حيث أطر هدا الموضوع البروفيسور “احمد بلحوس” حيث عرف الشهادة الطبية بأنها “هي وثيقة مكتوبة تتضمن توثيقا أو تحليل أمر طبي و هي تحتوي على معلومات…
+ المزيد من أخبار وطنية ...