اليوم الخميس 21 يناير 2021 - 6:39 مساءً
أخـبـار الـيــوم
حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا      عامل إقليم بولمان يترأس اجتماعا موسعا من أجل تفعيل المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج      حقائق في دقائق: مع الدكتورة امينة نعماني وحلقة جديدة حول التغدية السليمة      شقق فاخرة للبيع في وسط ايموزار كندر🤩شقق ديال العطل والاستجمام😎بلا مضيع الوقت دخل👈      عامل اقليم بولمان يخلق الحدث في الاقليم      بولمان .. اجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد     
أخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2016 - 4:22 مساءً

لماذا لا يصمت الفشلة ؟

صفروسوريز: يونس وعمر.

رجاءا، اصمتوا ..فكلامكم في حضرة الفشل وقاحة!

رجاءا، لا تقتلوا المعاني..لا تتلاعبوا بالكلمات والعبارات، فالفضيحة مصطلح ذو معنى واحد ووحيد، هو بالضبط ما قمتم به !

أخبرونا من المسؤول عن تلك المهزلة، عن الضمانات التي تمنع تكرارها مستقبلا.. أو اصمتوا رحمكم الله.

رجاءا..أوقفوا مسلسل التفاهة..فلا يقبل شرع أن يطل علينا “العياشي” عبر حساباته ليقول لنا نجحتم! ارحموا ألم الساكنة ولو حتى حين! ارحمونا من العياشة الذين يطبلون حتى لأبشع إخفاقاتكم..راعوا مشاعر ألمنا، حزننا، نقمتنا على انحدار المكسب الوحيد للمدينة ..حد الحضيض !

أعطوهم إجازة مفتوحة حتى إشعار آخر..فالجو العام لا يحتمل مرتزقة، ولو بدرجة شاعر!

الرعونة لا تصنع نجاحا، أخبروا الفاشلين بذلك..

أخبروهم..أننا لم نكن نتوقع كل هذا الفشل..كل هذا العبث!! أخبروهم..أن صفرو كانت مدينة منذ أكثر من ألف عام..قبل أن يحولوا معرضها..قلب مهرجانها ، إلى سوق أسبوعي لمنطقة نائية ، مرة أخرى، من أجل أصوات انتخابية لقطاع سيارات الأجرة.. ألم يكفهم منع الخط 38 من نقل الساكنة من أحيائها إلى فاس؟

أخبروهم.. أن صفرو كونت نساءا ورجالا من نخب النخب..ورغم ذلك..جعلوها تلبس لبوس العجز عن تنظيم نفسها!!

ليتكم ما تركتم له العنان ليتكلم، خلال الندوة..ليته ما أخبرنا، أن المنصة التي وزعت الظلام من صنف عال..غال..كمهرجان موازين!! ليته ما أخبرنا..أن الصندوق الخشبي ووسادته، عربة ملكية..كعربة الملكة إيلازابيت.. ليته صمت..وليتكم تصمتون!

يأبى الغضب إلا أن يتجاوز وصف الأحداث ..يأبى العجز الفظيع إلا أن يشل آليات فهمنا..تأبى التفاصيل إلا أن تسائل ذواتنا: هل تريدون قتل هذا المهرجان؟ إذن..اختاروا له موتا رحيما دون فضائح! لكن، قبل ذلك أخبرونا..في صمت..من المسؤول ؟ أخبرونا كم من الملايين صرفتم؟ علقوا على أعمدة الكهرباء، أسماء المستفيدين من الصفقات وانتماءاتهم..انشروا، عبر كل شوارع المدينة، أرقام الملايين التي أعطيتم لكل أولئك الفنانين، في مدينة يموت متشردوها بردا لا سلاما!

خاتمة الرجاء، رجاء إلى السيد الرئيس..إن كُنتُم ستديرون المدينة بهذه البشاعة..إذا كان آخر جهدكم في جلب الاستثمارات سيلفيات..إن كانت هذه هي الاحترافية في قاموسكم..رجاءا، إرحل إلى تافيلالت !

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية
23 ديسمبر 2020 / قراءة

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية

صفروسوريز: في جو من الديمقراطية المحلية انتخب مناضلوا حزب الحركة الشعبية بصفرو كاتبهم المحلي اليوم بمقر الحزب الكائن بحي حبونة. عرف هذا اللقاء حضور  السيد الكاتب الاقليمي لحزب السنبلة السيد رافع لحسن والسيد حسن حيضر واخرون. هذا وقد انتخب بالاجماع…
+ المزيد من أخبار ...