اليوم الأحد 20 أغسطس 2017 - 10:49 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2016 - 9:28 مساءً

سكورة امداز .. الفردوس المنسي!

صفروسوريز: كريم أمهاوش.

سكورة امداز قرية تقع بجبال الأطلس المتوسط ،تبعد عن مدينة صفرو شمالا بحوالي 64 كيلومترا وعن مدينة بولمان في الشمال الغربي بحوالي 34 كليومتر ،وعن مدينة ميسور حيث مقر العمالة حوالي 140 كيلومتر تقريبا . تبلغ ساكنة هذه المنطقة حوالي 10,000 نسمة وهي منطقة جبلية رائعة، جعلت منها شلالات تادوت وعيونها منطقة خلابة تغري عشاق الطبيعة ..

SKOURA2

الا انه وبالرغم من توفرها على كل المعايير النموذحية للسياحة الجبلية، تبقى سكورة مفتقرة لبنية تحتية من طرق، فنادق ومركبات سياحية تؤهلها من ان تستفيد من موقعها السياحي الخلاب .. هو فردوس منسي نال منه التهميش بكل لغات العالم . .فالفرشة المائية التي تتميز بها المنطقة والتي تتمثل في شلالاتها الثلاث الرائعة جعلها تتربع على عرش أجمل منطقة في الاقليم ان لم أقل على مستوى الجهة بصفة عامة. وبالرغم من اجتهاد ومحاولات شبابها الغيور التعريف بها سياحيا إلا أن سكورة لازالت لم تصل للمرتبة التي تستحقها لكون الجسد الحاضن لهذا الجزء منه والمتمثل في إقليم بولمان ميت سريريا ومنذ أمد بعيد.. فمتى تنال الالتفاتة والعناية اللازمتين من المسؤولين لإعطاءها ما تستحق؟ ففوق هذا الفردوس ما يستحق الحياة!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية
15 أغسطس 2017 / قراءة

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية

صفروسوريز: حسني عبادي قال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن الحكومة تتجه إلى إعداد مرسوم قانون وفقا للفصل 81 من الدستور، يمدد بموجبه تطبيق مقتضيات المادة 125 من قانون الصحافة والنشر “ستة أشهر إضافية” ابتداء من هذا اليوم، 15 غشت الجاري. وكشف الأعرج في بلاغ توصل به الموقع ،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...