اليوم السبت 23 سبتمبر 2017 - 3:14 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 3:47 مساءً

قافلة طبية متعددة التخصصات تحط الرحال بسيدي حجاج

بن احمد :قافلة طبية متعددة التخصصات تحط الرحال بسيدي حجاج

 

نظمت الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب فرع برشيد بتنسيق مع جمعية الاعمال الإجتماعية لموظفي قطاع الصحة ببرشيد يوم 29 ماي 2016م قافلة طبية متعددة التخصصات في نسختها الاولى لفائدة ساكنة مدينة سيدي حجاج بدائرة بن احمد بمشاركة  الأطر الصحية (اطباء و ممرضي) المستشفى الاقليمي لبرشيد. 

 

إن هذه القافلة الطبية التي تأتي في نسختها الأولى بمدينة سيدي حجاج عرفت تطورا كبيرا بالمقارنة مع سابقتها بفضل تظافر الجهود لجميع المتدخلين و توفر مجموعة من المعدات الطبية الازمة للرفع من جودة الفحوصات في مختلف التخصصات تحت إشراف طاقم طبي رائد في مجال تنظيم القوافل الطبية .وقد قامت القافلة بعمل فحوصات دامت طيلة اليوم همت ،الطب العام ، طب الأسنان ، طب العيون ، طب النساء ، طب الأطفال ، طب الجهاز الهضمي ، طب القلب والشرايين بالإضافة إلى الكشف عن سرطان عنق الرحم بالنسبة للنساء والكشف عن الضغط الدموي وداء السكري.و بلغ عدد المستفيدين من مختلف الفحوصات الطبية و الأدوية الممنوحة بالمجان حوالي 1200 مستفيد ومستفيدة من فئات عمرية مختلفة .

 

وعبر مندوب وزارة الصحة بعمالة برشيد ، عن ارتياحه من الأجواء التي مرت فيها القافلة الطبية كما نوه بالمجهودات المبذولة من طرف الطاقم الطبي و كل المشاركين في تنظيم هذه المبادرة الإنسانية التي أسعدت قلوب الساكنة .

 

وفي ختام فعاليات القافلة الطبية تم تقديم وجبة غداء على شرف مختلف المشاركين في تنظيم هذا العرس الإنساني الذي كسر ولو لحين هاجس العزلة وكابوس الفقر والهشاشة الإجتماعية ، عرفت  الدورة االأولى للقافلة الطبية  نجاحا كبيرا بجميع المقاييس و عبر المنظمون عن عزمهم على جعل هذه التظاهرة الإنسانية عرسا سنويا .FB_IMG_1464618673446FB_IMG_1464618934446

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

“جنة ضاية عوا ” تتحول إلى أرض قاحلة والسلطات المحلية والمنتخبة خارج التغطية
22 سبتمبر 2017 / قراءة

“جنة ضاية عوا ” تتحول إلى أرض قاحلة والسلطات المحلية والمنتخبة خارج التغطية

صفروسوريز: على سفوح جبال الأطلس المتوسط، كانت في السابق ضفاف بحيرة “ضاية عوا” تتزين بأشجار الصنور والبلوط والأرز، فيرسمها اخضرار الأشجار لوحة ربيعية تلامس جمال الأطلس وبهاء طبيعته. لكن الآن، أصبح المكان مجرد أرض مليئة بالتشققات بدون ماء، محاطة بأشجار خضراء تروي قصة هذه البحيرة. جفاف البحيرة، التي كانت من بين…
+ المزيد من أخبار وطنية ...