اليوم الأحد 22 أكتوبر 2017 - 5:35 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2016 - 10:16 مساءً

وقفة احتجاجية أمام الصندوق المغربي للتقاعد بالرباط

صفرو سوريز عبد العزيز البوهالي

في إطار الهجمة الشرسة التي تقودها حكومة المحافظين على تقاعد الشغيلة المغربية من خلال ما أسمته ( إصلاح صندوق التقاعد ) هذا المشروع الذي يجهز على حقوق الشغيلة المغربية بشكل عام التي تريدها حكومة المحافظين أن تؤدي كثيرا من أجرها وعمرها وصحتها مقابل استفادة هزيلة ترضي الحكومة .. في هذا الإطار أصدرت ‘ كنفدرالية الفيدراليات الديمقراطية للشغل ” نداء الكرامة للشغيلة المغربية لحضور الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الصندوق المغربي للتقاعد بالرباط كبداية لمسلسل نضالي وحدوي لإسقاط المخطط الرجعي والدفاع عن الكرامة والحقوق والمكتسبات …

نــــــــــــــــــداء الــــــــكــــــــــرامـــــــــــة

تحت شعار ” لا لتفقير الموظفين والمستخدمين عند تقاعدهم”.
ينظم الإطار النقابي الوحدوي : “ك.ف.د.ش”/CFDT وقفة احتجاجية أمام مقر الصندوق المغربي للتقاعد بشارع العرعار حي الرياض الرباط، ابتداء من الساعة 11h00 صباحا يوم الجمعة 27 ماي 2016.

أيتها الموظفات أيها الموظفون،
بعد مسلسل ماراطوني من الحوارات والدراسات والإحصائيات الملغومة، حول نظام التقاعد وأزمة الصندوق المغربي للتقاعد، لم تجد الحكومة من حل سوى التوجه نحو جيوب الموظفين والمستخدمين، والإجهاز على مكتسباتهم، عوض الوقوف على أسباب ومسببات الأزمة التي نعتبرها عربونا على الفساد الإداري والمالي الذي ظل ينخر هذا القطاع لعقود من الزمن بتواطؤ مكشوف مع أصحاب القرار السياسي والإقتصادي والاجتماعي بالبلاد.
إن هذا التوجه الحكومي في إصلاح أنظمة التقاعد ليس له من تفسير سوى تدمير المعاشات عند التقاعد لتعميق واقع الفقر والمعاناة، في تضاد تام مع مبدأ تكريم وإنصاف الشغيلة في نهاية مسارها المهني، وفتح الباب للمؤسسات المالية والبنكية للدخول على خط استنزاف ما تبقى من الأجور بحثا عن تقاعد تكميلي …
فلنتعبأ جميعا من أجل مناهضة هذا المخطط الرجعي، ولنجعل من الوقفة الاحتجاجية بداية لمسلسل نضالي وحدوي دفاعا عن الكرامة والحقوق والمكتسبات.

الأمانة العامة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...