اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 9:03 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2016 - 11:19 مساءً

الجماعة القروية تلوات التاريخية بإقليم ورزازات تستغيث

صفروسوريز: جخا رضوان
عجبا !!! عجبا !!! تلوات التاريخية أصبحت قطعة خراب بسبب الأمطار العاصفية الأخيرة ، تلوات التاريخية و بالتحديد منطقة تغزة هونيلة أصبحت منطقة منكوبة ، إشهد يا عالم ، تغزة هونيلة تعيش عزلة تامة ،ما هذا العجب العجاب يا وطني ، في القرن الواحد و العشرين و في ظل دستور 2011 نجد مناطق منكوبة و معزولة عن العالم ، في ظل القرن 21 مازلنا نتحدث عن مناطق بدون طريق ، و للمعلومة فجميع الحكومات المغربية منذ الإستقلال إلى حدود الآن لم تفكر و لو حكومة في إحداث طريق معبدة لساكنة هذه المنطقة ، في ظل القرن 21 نسمع بمهرجان موازين بالرباط و مهرجان الهشاشة و سقوط القناطر و المنازل بإقليم الألف أعجوبة و أعجوبة !!!
في القرن الواحد و العشرين مازلنا نسمع تصريحات غريبة على غرار التصريح الامسؤول و الكارثي لرئيس الجماعة القروية تلوات الذي قال لساكنة تغزة ” أنتم لا تعطون للجماعة شيئا ، و اللي فجهدكم ديروه ” ، مما دفع ساكنة هذه المنطقة إلى القيام بمظاهرة نحو عمالة ورزازات ، الأمر الذي أجبر السلطات العمومية إلى الاستعجال بالحوار معهم ، ثم بعدها ذهب ممثلوا ساكنة تغزة لعقد جلسة حوار مع السيد عامل إقليم ورزازات وممثلي المجلس الإقليمي ، إذ وعد عامل الإقليم بالتدخل لحل هذا الإشكال ، لكن هل فعلا سيتم حل هذا الإشكال الذي تعاني منه دواوير تغزة لسنوات طويلة أم أن الأمر يتعلق فقط بالقيام بحلول ترقيعية !!!
في هذا الإطار يتساءل سكان تغزة : أين هي وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستيك ؟ أين هو وزير النقل ؟ أين هي الحكومة المغربية؟ أين هو رئيس الحكومة أم ربما التماسيح و العفاريت هي المسؤولة عن عدم وجود بنية تحتية بتلوات ؟ أم أن دور رئيس الحكومة هو الدفاع عن حق الوزراء في ركوب السيارات الفاخرة !!! أين هي شعارات الدفاع عن المواطن البسيط التي تتبجحون بها !!! أليس فك العزلة حقا دستوريا من حق كل مواطن و مواطنة مغربية ؟ لماذا لا يحق لساكنة تغزة أن تحلم بطريق معبدة بإعتباره أبسط حقوقهم ؟ أليس من العيب الحديث عن مناطق معزولة في القرن الواحد و العشرين ؟ إلى متى هذه الحكرة و اللامبالاة لهذه المنطقة ؟ أليس سكان دواوير تغزة مواطنين مغاربة لهم حقوق و عليهم واجبات أم هم مواطنون من الدرجة العاشرة ؟
و في الختام نتمنى من صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله أن يتدخل شخصيا لإنصاف ساكنة تغزة التي و لحد الساعة تعيش حالة كارثية ، نساء و أطفال يواجهون الموت بصمت ، دمار و خراب و عزلة تامة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.