اليوم الأحد 22 أكتوبر 2017 - 5:29 مساءً
أخر تحديث : الخميس 5 مايو 2016 - 12:13 صباحًا

فرقة الأقنعة تعرض مسرحيتها ” الخربة ” لأول مرة بمدينة صفرو

صفرو سوريز : نزار آيت هادي
عرفت قاعة الندوات ببلدية صفرو عشية السبت الماضي العرض الأول لمسرحية ” الخربة ” التي قدمتها فرقة الأقنعة التابعة لجمعية الأقنعة للمسرح و التنشيط الثقافي ، وقد شهدت القاعة حضورا جماهيريا كثيفا لعشاق هذا النوع من الفنون ، حيث دار موضوع المسرحية حول استغلال أحد الزعماء البلطجيين لمجموعة من المتشردين من أجل جمع المال بشتى الطرق الممكنة مع استفادته بنسبة كبيرة من هذه المداخيل ليضمن حكمه وسيطرته على ما سموه بالخربة ، مما سيجعل هؤلاء المتشردين يثورون في وجه زعيمهم ليلقى كل واحد مصيره .
على العموم فقد قام هؤلاء الشباب بتبليغ رسالة واضحة المعالم ، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على أن المسرح كان و لازال من اهتماماتهم ، مما يحتم على المسؤولين بالمدينة دعم مثل هذه المبادرات التي يقوم بها هؤلاء الشباب و تحفيزهم ليخرجوا أفضل ما لديهم .
مسرحية الخربة هي مقتبسة من مسرحية زمن مضى و لم يمضي للكاتب المغربي رضوان حدادو ، من اقتباس و إخراج : أنوار أحمد الشريف ، تشخيص : عصام زولاغ – عبد الصمد كردال – يوسف رادوي و عمر أمزيان .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...